هل البردقوش مفيد للحمل؟

هل البردقوش مفيد للحمل؟

على الرغم من ان العديد من الاعشاب تعدّ غير مستحبة اثناء الحمل الا ان البردقوش يختلف عنهم، كونه من الاعشاب الضرورية للكثير من الحوامل، نظراً لما له من فوائد جمة على صحة الأم والجنين على حد سواء. فما هي فوائد البردقوش للحمل؟ هذا ما سيكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

فوائد البردقوش للحمل

 

يساعد البردقوش على ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخصوصاً هرمون الحليب، كما انه يعدّ قابضاً للأوعية الدموية في حالة غزارة الطمث، ويعمل أيضاً علي تنظيم الدورة الشهرية الأمر الذي يساعد المراة على الحمل.

 

كما ان البردقوش يعد من المسكنات والمطهرات خصوصاً وانه طارد ومضاد للالتهابات وللرشح ومضاد لجميع أنواع الفايروسات والباكتريا التي قد تضرب المرأة الحامل في اي وقت من الحمل نظراً لانخفاض المناعة في جسمها وعدم تمكنها من تناول الادوية المضادة للالتهابات، كما أنه يشفي من التسمم الغذائي ويقتل الفطريات في أي عضو من الجسم.

 

ويعد البردقوش مضاداً ومخففاً لتشنجات الجسم والعضلات طارداً للريح وللغازات كما انه يعالج عسر الهضم ويعالج انتفاخ البطن والغثيان وارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ. واضافة الى كل ما تقدم فان البردقوش مدر للبول ويساعد في التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم ومهدئ لعضلات الجسم ويخفف ويمنع التوتر والأرق والقلق، لا سيما في فترة الحمل.

 

كما أثبتت الدراسات أن البردقوش ليس ضاراً للحوامل كما يعتقد الكثيرون ولكنه مفيد بشكل كبير لعلاج التشنجات المؤلمة أثناء الحمل ويمكن استخدامه لعلاج شتى أمراض وآلام الحمل، ولكن يحذر الاطباء من تناول أو استخدام زيته أثناء فترة الحمل لأنه يسبب في تقلصات الرحم، وإذا كانت هذه الحالة في فترة الحمل فذلك قد يؤدي إلى الولادة المبكرة، كما أنّ تقلصات الرحم في الحمل في وقت سابق قد يؤدي إلى الإجهاض.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد عشبة البردقوش من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

علاجات طبيعية تساعدكم على التخفيف من آلام العظام

قيمة علاجية مذهلة لعشبة المردقوش!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟