اليك افضل 3 فيتامينات لصحة طفلك

اليك افضل 3 فيتامينات لصحة طفلك

يحتاج الطفل الى نظام غذائي مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعده في النموّ السليم والصحي، وليبقى جهازه المناعي قويا. هذا النظام الغذائي يجب ان يتضمّن كميات كبيرة من الفاكهة والخضار الغنية بالمغذيات، والالبان والاجبان. ولكن الأطفال في مرحلة النمو، خصوصا الذين لا يأكلون غذاء متنوعاً، لا يحصلون أحياناً على ما يكفي من الفيتامينات الاساسية والضرورية المتوفرة في الغذاء. لذلك من الضروري أن يأخذ جميع الأطفال بين عمر الستة أشهر وخمس سنوات مكمّلات غذائية على شكل قطرات فيتامين. ومن أهم الفيتامينات التي يحتاجها هؤلاء هي فيتامين A وC وD. 

 

فيتامين A

 

طفلك يحتاج إلى هذا الفيتامين للحفاظ على صحة الخلايا. ويعتبر هذا الفيتامين مهم جدا للأطفال الرضّع والأطفال الصغار، فهو يقوّي نظام المناعة لديهم، ويساعدهم على الرؤية في الضوء الخافت أي أنه يحسّن البصر، ويحافظ على بشرة صحيّة.

 

واذا كان هناك نقص في هذا الفيتامين فإنه يمكن أن يؤدي الى الاسهال ومشاكل البشرة الجافة، وكذلك زيادة احتمال تطوير الالتهابات. 

 

فيتامين C

 

يعتبر فيتامين C من الفيتامينات المهمة جدا للأطفال لعلاج نزلات البرد. يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، وهو أيضا ضروري للنمو السليم للجسم. والفيتامين C أساسي لإنتاج الكولاجين داخل البشرة، العظام والأوعية الدموية. كما أنه يساعد على تقوية المناعة، ويمكن أن يساعد جسم طفلك على امتصاص الحديد، ويعمل على بقاء العظام قوية. فضلا عن انه يساهم في المحافظة على صحة اللثة والأسنان.

 

فيتامين D 

 

الأطفال بحاجة الى هذا الفيتامين ايضا لنموّ العظام وتكوّن الاسنان، كما انه يساعد على امتصاص الكالسيوم. ويؤثر على الجهاز العصبي. ومن اهم مصادره الشمس والأسماك والاجبان والزبدة والكريمة.

 

عليك ان تستشيري طبيب اطفالك، لاعطاء طفلك هذه المكمّلات الغذائية. وتنبّهي من ان تناول الكثير من الفيتامينات يمكن أن يكون ضاراً. التزمي بالجرعة الموصى بها من قبل الطبيب، واحرصي على عدم إعطاء طفلك مكمّلين غذائيين في الوقت نفسه.

 

تعرّفوا على الفيتامينات الضرورية للاطفال عبر موقع صحتي:

 

ركزوا على هذه الفيتامينات لتنمية قدراتكم العقلية!

ما هي فوائد فيتامين د للاطفال؟

امنحي هذه الفيتامينات الضرورية لطفلك

‪ما رأيك ؟