هل تعانين من ضعف طفلك المفرط؟ اليك ابرز طرق التسمين

هل تعانين من ضعف طفلك المفرط؟ اليك ابرز طرق التسمين

تعاني الكثير من الأمهات من ضعف البنية عند اطفالهن لذلك يحاولن الطرق الملائمة من أجل مد الطفل ببعض الكيوغرامات اللازمة ومن هنا يبحثن عن طرق تسمين الاطفال. انطلاقاً من هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طرق تسمين الاطفال.

 

ماء الأرز

يعمل ماء الأرز على تسمين الطفل لذلك يمكن سلق كوب من الأرز المصري في ستة أكواب من الماء ومن ثم تصفيته واستخدامه في عمل الحليب للطفل وسيبدأ الطفل بالجوع بشكل أكبر خلال فترات قصيرة بخاصة إن كان الحليب مخففاً. 

 

النشا

من الممكن إطعام الطفل كمية قليلة من النشا قبل النوم للمساهمة بشكل فعال في زيادة وزنه ويعد هذا الأمر من طرق تسمين الاطفال المتعارف عليها.

 

الزبادي

تستطيع الأم إطعام الطفل بعض الزبادي من دون إضافات ولكن بكميات قليلة جداً ومن دون استخدام أي منتجات للأبقار لأنها تحمل خطراً على حياة الطفل الرضيع. 

 

صفار البيض

البيض مضر لصحة الطفل الرضيع ولكن القليل من صفاره مفيد ويمكن خلطه مع الحليب وإعدائه للطفل وهذه من عادات وطرق تسمين الاطفال.

 

البطاطا والجزر

يمكنك أن تضيفي خليط البطاطا والجزر المسلوق الى غذاء الطفل وهذا الأمر سيساهم في تسمينه عن طريق خلط المقادير في الخلاط مع الماء وإطعام الطفل القليل من الخليط الناتج.

 

الموز المهروس

يعد الموز المهروس مهماً جداً لصحة الطفل كما هو من طرق تسمين الاطفال وبخاصة إن خلط مع عصير البرتقال.

 

التمر والحلبة

تلجأ الكثير من الأمهات لوصفة التمر من خلال نزع نواة التمر وغليه مع القليل من الحلبة وتصفيته وأخذ المياه منه وصنع الحليب للطفل. هذه الطريقة من أهم طرق تسمين الاطفال.

 

اقرأوا المزيد عن سمنة الاطفال من خلال الروابط التالية:

 

سمنة الاطفال خطيرة لكن يمكن علاجها

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

لماذا طفلي بدين؟ اليكِ ابرز الاسباب

‪ما رأيك ؟