طرق طبيعية للتخلص من مغص الأشهر الأولى من الحمل

طرق طبيعية للتخلص من مغص الأشهر الأولى من الحمل

إن التغيّرات الجسدية التي تحدث للحامل في خلال الأشهر الأولى من الحمل، تعتبر واحدة من أهم الاسباب التي تؤدي الى إصابة الحامل بما يعرف بالمغص. وعلى الرغم من ان هذا الأمر قد يعدّ من الأمور الطبيعية جدّاً ومرده في كثير من الأحيان الى مشاكل نفسية عند الحامل، أو الشعور بالبرد، الا انها في بعض الأحيان قد تشير الى وجود مشكلة أكبر من ذلك تستدعي تدخلاً طبيّاً خصوصاً اذا كان المغص شديداً جداً. فكيف يمكن علاج المغص في الاشهر الأولى من الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج المغص في الاشهر الاولى من الحمل

 

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي ينصح باستخدامها دوماً لعلاج المغص لا سيّما في الاشهر الأولى من الحمل، ولعلّ ابرزها ضرورة أخذ قسط من الراحة عند الشعور بالمغص أو ألم البطن أثناء الحمل، يساعد على التخفيف منه، أو اتخاذ وضعيّة الجلوس لبعض الوقت. 

 

كما يمكن للمرأة التي تعاني من المغص التمدّد على الجانب المقابل للجانب الذي تشعر فيه بالألم، مع رفع القدمين للأعلى، والعمل على أخذ حمام بماء دافئ، أو حتى العمل على استخدام "قربة" فيها ماء دافئ ووضعها على مكان الألم. 

 

من الإجراءات الوقائية التي تقلل من حالات المغص أثناء الحمل، تناول وجبات صغيرة بصورة متكرّرة، وتجنّب الوجبات الدسمة، والإكثار من السوائل وشرب الماء، والإكثار من الأطعمة الغنيّة بالألياف، والمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية، وتفريغ المثانة بشكل منتظم طوال اليوم، والمحافظة على أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة في كلّ يوم.

 

أما متى يجب العمل على مراجعة الطبيب نتيجة المغص في الاشهر الأولى من الحمل؟ فهذا الأمر يحدده الاطباء عند شعور المرأة الحامل بالآم شديدة ومستمرة لفترات طويلة، ولا يزول مع الراحة، وتترافق هذه الآلآم مع حدوث انقباضات والشعور بألم وحرقة عند التبوّل، أو ظهور دم مع البول، فهو مؤشر على وجود التهابات في المسالك البوليّة. إضافة اذا كانت الحامل تعاني من ظهور إفرازات مهبليّة شاذة وغير طبيعيّة. وحدوث نزيف أو ظهور بقع من الدم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المغص خلال الاشهر الاولى من الحمل:

 

لا تقلقي من مغص الحمل في الشهر الاول!

ما هي أسباب المغص في بداية الحمل؟

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى الحمل رغم وجود اللولب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟