كل ما يجب معرفته عن نبضات القلب السريعة لدى الأطفال

كل ما يجب معرفته عن نبضات القلب السريعة لدى الأطفال

طفلي نبضات قلبه سريعة

يعد معدل ضربات القلب السريع لدى الأطفال في معظم الحالات استجابة طبيعية لزيادة مستويات النشاط أو أحيانا القلق. ومع ذلك، في بعض الأحيان قد يكون هذا علامة على اضطراب في ضربات القلب يتطلب عناية طبية. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

عندما يشكو الطفل من سباق سريع أو عدم انتظام في ضربات القلب، فيمكن فهم مخاوف الوالدين. إذ نرى نوعين من ضربات القلب غير المنتظمة عند الأطفال. إن عدم انتظام ضربات القلب بسبب الضربات المبكرة أمر شائع إلى حد ما، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على مرض أكثر أهمية أو ضعف في وظائف القلب.

إذا كان الطفل يعاني من ضربات قلب سريعة ومستمرة عندما يجلس فقط، أو إذا كان الشاب يمارس الرياضة واستمرت ضربات القلب السريعة بعد وقت طويل من توقفه، فقد يكون هذا علامة على شيء أكثر إشكالية. هناك عدد كبير من الأسباب التي تجعل القلب ينبض أسرع من المتوقع، من أسباب فسيولوجية بسيطة مثل الإثارة أو النشاط البدني، إلى المرض مثل الحمى ومجموعة من أمراض القلب أو المتعلقة بالتمثيل الغذائي.

يمكن أن تحدث ضربات القلب السريعة غير الطبيعية في أي عمر، ولكن ذروة هذا الموضوع تميل إلى أن تكون في سنوات المراهقة. غالبًا ما يصف الأطفال الصغار سرعة ضربات القلب بأنها "صفير" في صدرهم. فيما يربط الأطفال الأكبر سنا والمراهقين سرعة خفقان القلب بالإحساس بألم في الصدر.

يجب على الآباء الاتصال بطبيب الأطفال الخاص بأسرتهم عندما يشكو الطفل من تسارع ضربات القلب، ليقوم طبيب الأطفال بإحالة المريض فورا إلى طبيب قلب. إذا لم يكن التشخيص واضحا بعد الاختبار القياسي وغير الجراحي، قد تكون الخطوة التالية عبارة عن محاولة التقاط حلقة من خلال استخدام جهاز مراقبة قلب محمول لمدة 30 يوما.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

‪ما رأيك ؟