ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية لدى الطفل؟

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية لدى الطفل؟

للأطفال درجة حرارة طبيعية قد تتفاوت بشكل بسيط من طفل إلى آخر وفي بعض الأحيان تلحظ ارتفاعا قد يكون بسيطا أو حادا. وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة الطفل لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى معدل درجة حرارة الطفل الطبيعية وإلى الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاعها. 

 

معدل الحرارة الطبيعية لدى الطفل

 

تتراوح درجة الحرارة الطبيعية لدى الطفل بين 36 و37 درجة مئوية لكن قد تختلف من طفل إلى آخر بشكل بسيط. وأي ارتفاع عن معدل الحرارة هذا يعني أن الطفل يعاني من ارتفاع في الحرارة لذلك على الوالدة مراقبة الأعراض التي قد تتجلى في تعرق الطفل واحمرار وجنتية وبكائه وحرارة جسمه المرتفعة أكثر من العادة وعليها أيضا التأكد من حرارته وذلك عبر قياسها واستشارة الطبيب على الفور حفاظا على سلامة طفلها. 

 

ما هي أسباب ارتفاع حرارة الطفل؟

 

إن ارتفاع حرارة الطفل يعني أن جسمه يدافع ومن أبرز أسباب ارتفاع الحرارة نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والمسالك البولية. وقد تؤدي أيضا أمراض الجهاز التنفسي إلى ارتفاع حرارة الطفل والفيروسات التي قد يصاب بها مثل الطفح الجلدي وغيرها من الأمراض. علاوة على ذلك قد تؤدي بعض اللقاحات إلى ارتفاع حرارة الطفل. 

 

كما ذكرنا آنفا قد تتفاوت درجة الحرارة من طفل إلى آخر ولكن بشكل بسيط وتكثر الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاعها وهذا الارتفاع يعني أن جسم الطفل يدافع ضد أي فيروسات أو امراض تصيبه. لذلك على المرأة دائما التأكد من حرارة طفلها وذلك بالأساليب البسيطة مثل تحسسه وعليها أيضا التأكد باستعمال ميزان الحرارة واستشارة الطبيب عند أي ارتفاع للحرارة للتأكد من السبب وللحفاظ على سلامة طفلها.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب وطرق التخلص من حرارة طفلكم من خلال موقع صحتي:

 

حرارة الطفل بعد التطعيم طبيعية... وهذا ما يجب أن تقومي به

كيف أخفض حرارة طفلي؟

انتبهي لصحة طفلك من تأثيرات إبرة الظهر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟