كيف تعالجين التهاب الحفاضات عند طفلك؟

كيف تعالجين التهاب الحفاضات عند طفلك؟

للاطفال بشرة جد حساسة، وهي في غالب الاحيان تكون عرضة للحساسية والالتهابات الخطرة التي تجعلها حمراء اللون وقد تظهر بعض البثور البيضاء عليها. وفي هذا الاطار، نجد أن الحفاضات هي من ابرز الاسباب المؤدية الى هذه الالتهابات. لذا اختار موقع صحتي أن يطلعك على افضل علاج التهاب الحفاضات عند الاطفال. 

 

اعراض التهاب الحفاضات لدى الاطفال

 

- الاحمرار البارز والذي يميل الى الوردي في بادئ الامر، ويتطور ليتحول الى اللون الاحمر، هو من ابرز الدلالات التي تكشف عن اصابة الطفل بالتهاب الحفاضات، خصوصاً ان كان هذا الاحمرار منتشر فقط في بقعة الحفاض. 

- قد تلاحظين أن فخذ الطفل قد بات اكثر انتفاخاً، حينها لا بد من التنبه الى أن الطفل يعاني من التهاب الحفاضات المسيئة للبشرة الناعمة والرقيقة في منطقة المؤخرة. 

- الحركة المستمرة وغير المتوقفة للطفل يمكن ان تكون اشارة الى اصابته بالتهاب الحفاضات، خصوصاً إن كان لا يحتمل البقاء مطولاً مستلقياً على ظهره. 

- انزعاج الطفل او بكاؤه عند ملامسة منطقة الحفاض أو غسلها، هي من اعراض اصابته بالتهاب الحفاضات. 

 

علاج التهابات الحفاضات لدى الاطفال

 

- الحفاظ على نظافة المنطقة المخصصة للحفاضة والمحيطة بها من اهم الامور الكفيلة بالتخلص من التهاب الحفاضات التي يعانيها الاطفال، ولا بد من الحرص على ابقاء هذه المنطقة جافة. 

 

- لتجنب التهابات الحفاضات التي يشكو منها الاطفال ولعلاجها بشكل وثيق، لا بد من تفادي المستحضرات التي تحوي مواداً مضرة بصحة البشرة للطفل، خصوصاً وأن بعض المواد تسبب الحساسية لهم. 

 

- ايضاً من الطرق المعتمدة للتخلص من التهاب الحفاضات لدى الاطفال، لا بد من ان تقومي غسل المنطقة بالماء البارد مع تجنب تعريضها للصابون الذي يمكن ان يسبب التهيج الاضافي للحساسية، كما عليك تفادي المحارم والفوط التي تحوي مواد كيميائية. 

 

- تغيير الحفاضة بشكل مستمر للطفل من الامور التي تساعد على التخلص من التهابات الحفاضات لدى الاطفال، وتضمن نظافتهم طيلة اليوم. 

 

اليكم طرق العناية بالاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

كيف يمكن التخلص من الشخير عند الاطفال؟

التقزم عند الأطفال... هذه أسبابه!

نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

‪ما رأيك ؟