لماذا يمكن ان تصيب الثعلبة الاطفال؟

لماذا يمكن ان تصيب الثعلبة الاطفال؟

مرض الثعلبة مرض يصيب بصيلات الشعر دون أن يؤدي الى تدميرها بشكل كامل وقد تظهر لدى الاطفال الاصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية اخرى كما أنه قد تظهر بعد التعرض لبعض الضغوطات الاجتماعية والظروف النفسية السيئة. قد يصاب الطفل وخاصة الفتيات نتيجة الخوف المفرط أو الذعر الشديد وقد يكون العامل النفسي الذي تتعرض له الطفلة سبباً لتفاقم المشكلة. فقد اثبت علمياً أن العامل النفسي هو أهم العوامل المساعدة لظهور الثعلبة وأن العلاج لذلك المرض متوفر وان ظهور الشعر مرة أخرى هو مسألة وقت في أغلب الاحيان. مع استعمال العلاج المناسب بخاصةً عندما تكون الحالة غير شديدة فان ذلك كفيل بتهدئة المصاب وتحسين حالته النفسية وبالتالي المساعدة على المعالجة بشكل أسرع.

 

من أبرز الوسائل التي تعالج الثعلبة عند الاطفال

 

- العسل: تعتبر هذه الطريقة طريقة فعالة جداً ويتم استخدامها منذ القدم لان العسل يحتوي على مواد مضادة للاكسدة والجراثيم والفطريات التي تعمل على منع تساقط الشعر لذلك يمكنك وضع القليل من العسل يومياً على المنطقة المصابة بالثعلبة.

 

- الثوم: تتعدد كثيراً فوائد الثوم على صحتنا ومن بينها معالجة تساقط الشعر اذ يحتوي على الكبريت والسيلينيوم اللتين تساعدان على تقوية بنية جذع الشعرة. ما يمكنكم فعله هو وضع الثوم على المنطقة المصابة بالثعلبة أي المنطقة الخالية من الشعر كما يمكنكم اضافة العسل الى الثوم وترك هذه الخلطة لمدة نحو 20 دقيقة على الرأس لكن التنبه من عدم تكرار هذه الطريقة لاكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع.

 

ومن الملاحظ أن الثعلبة كثيراً ما يصاحبها تغيرات في الاظافر وكلما زادت شدة المرض كلما زاد شمول الاظافر كما نلاحظ وجود نتؤات منتظمة الترتيب في خطوط أفقية أو رأسيه في الاظافر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن امراض الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

التقزم عند الأطفال... هذه أسبابه!

نصائح لمحاربة الخوف عند الاطفال

بالفيديو ما يجب أن تعرفوه عن التهاب السحايا عند الاطفال مع د. رانيا باسيل 

‪ما رأيك ؟