كيف تعتنين بشعر طفلك الخفيف؟

كيف تعتنين بشعر طفلك الخفيف؟

مشكلة الشعر الخفيف عند الاطفال  من الأمور التي تقلق الأمهات خاصة إذا كان المولود الأول. فإذا كان طفلك يعاني من هذه المشكلة وتبحثين عن السبيل الأمثل لمعالجتها، إطلعي في هذا الموضوع على أبرز الطرق للعناية بشعر طفلك الخفيف.

 

كيف تعتنين بشعر طفلك الخفيف؟

 

- إذا كنت تسعين إلى زيادة نموّ شعر طفلك الصغير، تفادي الاستحمام اليومي للشعر، واكتفي بمسحه بالقليل من الماء والصابون بواسطة منشفة صغيرة. هكذا تجنبينه التعرض للمواد الكيميائية الموجودة أحياناً في بعض أنواع الشامبو.

 

- ان استعمال الشامبو المقوّي للشعر يساعد طفلك في الحصول على شعرٍ كثيف، خصوصاً انه لا يحتوي على مواد كيميائية او مضرة بصحة فروة الرأس. جرّبنا لك شامبو Mustela Gentle Shampoo الذي يعمل على إحداث توازن دقيق لفروة رأس طفلك دون تجريد الخصل من الزيوت الطبيعية. كما يبعد سيلان الدموع عن عينيه ويمنحه الكثافة المطلوبة مع الحفاظ على النعومة. والاهم أنه يمنع تساقط الخصل الجيدة ويعمل على تغذيتها وتأمين لها اللمعان الصحي. 

 

- تحسين النظام الغذائي للطفل أيضاً يلعب دوراً مهماً في نمو الشعر لديه، لذا ركّزي على ان يتضمن نظامه الغذائي انواعاً مختلفة من الاطعمة الصحية واللذيذة التي تزيد من نمو الشعر، واحرصي على منحه الاطعمة الغنية بالفيتامينات بصورة خاصة.

 

- هذا وتجنّبي تسريح الشعر بشكل مستمر، لأن التسريح المكثّف يؤدي إلى تساقط الشعر خصوصاً انه يكون ضعيفاً والبصيلات غير ثابتة بقوة على فروة الرأس.

 

- مع نمو الشعر لدى الطفل، عليك أن تبدأي بقصّه، لأن هذه الخطوة تساعد على تكثيفه وتزيد من نموه. لذا إحرصي على قصّ شعر طفلك بين الحين والآخر لمنحه المزيد من الكثافة وحمايته من التساقط. 

 

لتخصّصي عناية يومية بشعر طفلك بعيداً عن مشكلة التساقط، اطلعي على فوائد الشامبو الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

 

اقرأوا المزيد عن العناية بشعر الاطفال على هذه الروابط:

 

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

ما هو افضل زيت لشعر الاطفال؟

 


‪ما رأيك ؟