لهذه الأسباب... يستيقظ طفلكِ في الليل!

لهذه الأسباب... يستيقظ طفلكِ في الليل!

غالباً ما يستيقظ طفلكِ في الليل، حيث تشعرين انه قد يعاني من بعض المشاكل الصحية او الإضطرابات والأرق الليلي، ولكن ما هي أبرز أسباب إستيقاظ الطفل ليلاً؟ هذا ما نوضحه لك اليوم في هذا الموضوع الذي يتناول هذه المشكلة.

 

ما هي أسباب إستيقاظ الطفل ليلاً؟

 

- من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى استيقاظ الطفل في الليل هو شعوره بالعطش، فالنوم في مكان دافئ جداً مع الأغطية الكثيفة التي تغطيه، تجعل جسمه في حالة من الجفاف، ما يدفعه إلى الشعور بالعطش، وبالتالي يستيقظ في الليل.

 

- بعض الآلام التي تنتج عن تناول العشاء خصوصاً على صعيد المعدة، قد تكون من الأسباب المؤدية إلى إستيقاظ الطفل في الليل، فالصحة تلعب دوراً مهماً في هذا السن. لذا كوني مدركة لكل ما تقدمينه لطفلك عند المساء من أطعمة.

 

- قد تكون لدغات البعوض في المساء مزعجة إلى حد كبير للأطفال، وهذا ما يجعلهم يستيقظون في الليل. لذا إحرصي على أن تضعي بعض المعطرات التي تبعد البعوض وان تحمي طفلك منها من خلال الغطاء المخصص لسرير الطفل للوقاية من هذه الحشرات.

 

- أيضاً النوم لفترات طويلة في الصباح او خلال النهار، يمكن أن يكون من الأسباب المؤدية إلى الإستيقاظ في الليل. لذا من المهم أن تحددي مواعيد نوم الطفل ليمتنع عن الإستيقاظ في المساء، وتنظمين نمط حياته ليميّز بين الليل والنهار.

 

- الاحلام المزعجة  والكوابيس هي أيضاً من أهم أسباب استيقاظ الطفل في الليل، فهذا الأمر يبدو طبيعياً وبديهياً في هذا السن، إذ إن معظم الأحلام التي يرونها الاطفال، لا يجيدون فهمها. لذا يعتقدون أنها حقيقية، وبالتالي يصرخون ويبكون في الليل خوفاً مما رأوه.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الاطفال على هذه الروابط:

 

اضطرابات النوم عند الاطفال: اشكال عدة والسبب واحد

متى ينام الطفل كل الليل؟

طفلك ينام كثيراً؟ اكتشفي الأسباب الآن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟