هذا هو الوزن المثالي للجنين في الشهر التاسع

هذا هو الوزن المثالي للجنين في الشهر التاسع

متابعة وزن الجنين وسلامة تكوّنه ونموّه من الامور الأساسية التي لا يجب إهمالها أو الإستخفاف بها في فترة الحمل، لذا تحتاجين إلى معرفة أبسط التفاصيل وأدق المعلومات حول الجنين. وانطلاقاً من هذه الفكرة، إليكِ كل المعلومات عن وزنه المثالي في أول التاسع.

 

كم يبلغ وزن الجنين في الشهر التاسع من الحمل؟

 

الشهر التاسع هو الشهر الأخير من الحمل، وتقلقين حيال صحة مولودك إن كان يبلغ الوزن الطبيعي والصحيح، وهل هو مستعد للقدوم إلى هذه الحياة. وعلى الرغم من أن الطبيب المختص هو الذي يمكنه الإجابة على هذا السؤال، إلا ان بعض المعلومات قد تكون مفيدة خصوصاً على صعيد وزن الطفل في بداية هذا الشهر.

 

وغالباً ما يتراوح وزنه بين الكيلوغرامين والنصف والثلاثة كيلوغرامات، وهي الاوزان الطبيعية للمواليد الجدد. ويحذّر الاطباء من خطورة انخفاض الوزن إلى أقل من كيلوغرامين ونصف، او إرتفاعه اكثر من أربعة كيلوغرامات، ما يؤثر سلباً على صحة الطفل بعد الولادة.

 

ما هي مخاطر عدم بلوغ الجنين الوزن الطبيعي له؟

 

هناك مخاطر كثيرة يمكن ان يعاني منها الطفل في حال لم يصل وزنه إلى المعدل الطبيعي في الشهر التاسع، وهذا الأمر مردّه إلى بعض المشاكل في الحمل التي حالت دون نموّه.

 

وهنا لا بد من تدخّل الطبيب لتوفير الغذاء السليم له لنمو صحيح. وفي حال لم يصل الطفل إلى الوزن الطبيعي فقد يكون نموّه غير مكتمل وقد يعاني من بعض الصعوبات عند الولادة، ما يؤثر سلباً على نموّه لاحقاً.

 

لذا على الطبيب ان يتدارك الوضع ويصف الحليب المغذي للطفل ليساعده في الوصول إلى وزنه الطبيعي حتى بعد الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن وزن الجنين على هذه الروابط:

 

ما هو الوزن الطبيعي للجنين في الشهر الثامن؟

خلال الشهر الثامن من الحمل... كم يبلغ وزن الجنين؟

كم سيبلغ وزن جنينك في الشهر السادس؟

‪ما رأيك ؟