ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

الكحة عند الأطفال أو السعال تختلف حالاته من طفل الى آخر ومن حالة الى أخرى. فأحياناً يكون سبب الكحة لا إرادي أو بسبب ميكروب سواء كان بسبب فيروس أو بكتيريا أو في بعض الأوقات التهاب في الحنجرة أو الجهاز التنفسي أو ربما قد يكون الطفل قد بلع جسماً غريباً أو ارتداداً من المعدة. تعدّدت الأسباب والنتيجة واحدة الكحة عند الطفل. فعلينا في هذه الحالة إيجاد الحل الأنسب للتخلص منها. تعرفي معنا اليوم في مقالنا من صحتي الى علاج الكحّة عند الأطفال.

 

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

 

طرق العلاج

 

إن الكحّة شعور مزعج جداً لذلك نسعى دائماً الى التخلص منها وذلك بسبب المضاعفات التي تسببها كالشعور بالإغماء أو الأرق وفي بعض الأوقات التقيؤ أو إحمرار العينين والتبول اللاإرادي ذلك بسبب قوة الضغط في الجسم. ولعلاج هذه الكحّة علينا أولاً تحديد السبب فمع اختلافه تختلف طريقة العلاج. في حالات المرض ونزلات البرد لدى الأطفال يرجى استشارة طبيبهم المختص لإعطائهم دواء للسعال لأنه قد يسبب بعض الآثار الجانبية غير المحببة.

 

هل من الطبيعي ان يتقيأ طفلي؟

 

عند الأطفال الذين يزيد عمرهم عن الثلاث سنوات يساعد اللجوء الى شرب بعض المشروبات الدافئة على التخلص من الكحة وجعل الحنجرة طرية كمغلي الزعتر أو الزنجبيل. أما في حالة الحكة الجافة لدى الكبار فشراب الليمون والعسل حل مناسب جداً. إذا تتطور الموضوع مراجعة الطبيب فوراً لوصف المضادات الحيوية. لا تعطي أبداً طفلك مضاداً حيوياً دون استشارة الطبيب فيمكن أن يختلف سبب السعال فيختلف معه الدواء. وفي حال صوحبة الكحة بألم وبارتفاع حرارة الطفل يجب في هذه الحالة إخفاض الحرارة فوراً بإعطاءه دواء خافض للحرارة ومسكن للألم المناسبين لسنّه وحالته المرضية.

‪ما رأيك ؟