ما هي فوائد الشوفان للأطفال؟

ما هي فوائد الشوفان للأطفال؟

الشوفان هو نبات عشبي يشبه الحنطة والشعير في الشكل وينبت عادة بينهما. والشوفان هو من الأغذية الرخيصة ذات القيمة الغذائية العالية، ونظراً لقيمته وفوائده يستخدم في صناعة غذاء الأطفال، وفي عمل الخبز بخلطه مع دقيق الحنطة. ويحتوي لب الشوفان على كمية من الدهون والبروتين والأحماض الأمينية والفيتامين B1، وعلى مواد معدنية مثل الحديد والفسفور، وفيه طاقة تزيد على ما في القمح. ولكن لماذا يستخدم الشوفان في غذاء الأطفال؟ تعرّفوا مع موقع صحّتي اليوم إلى فوائد الشوفان للأطفال.

 

كيف تدخلين الشوفان الى نظامك الغذائي؟

 

فوائد الشوفان للأطفال

 

- يحتوي الشوفان على فوائد غذائية عالية للرضّع فهو غني بالأملاح المعدنية المختلفة مثل الكالسيوم والماغنيزيوم والبوتاسيوم وغيرها من الأملاح المهمّة للرضّع.

 

- نظراً لما يحتويه الشوفان من بروتين، يشكل لدى مزجه مع الحليب غذاء مثالياً للطفل إذ يحصل الطفل على قيمة عذائية عالية جداً.

 

كيف تحضّرين بسكويت الشوفان؟

 

- يمكن تحضير الشوفان لطفلكم عن طريق مزجه مع الأرز المطحون ومن ثمّ وضعه مع الحليب مع التقليب المستمرّ على النار للحصول على ما يشبه السيريلاك ويمكن تحليته بالسكّر.

 

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

 

- الشوفان خال من مادة الغلوتين وهي مادة تسبب حساسية قاتلة لبعض الناس وخصوصاً الأطفال لذلك يعتبر تناوله من قبل الأطفال آمن جداً، كما يمكن استبدال الخبز العادي بخبز الشوفان للتخلص من هذه المشكلة التي قد تواجه الكبار والصغار.

‪ما رأيك ؟