ما يجب ان تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

التهاب المسالك البولية أو ما يسمى بالتهاب البول هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب أحد الأماكن الخاصة بإنتاج البول أو إخراجه في جسم الطفل والكبار على حد سواء، بسبب وجود بعض الجراثيم أو البكتيريا. وفي حين تعاني الإناث أكثر من الذكور من تلك المشكلة فان هذا الأمر يحتاج الى علاج سريع للطرفين. فما هي اسباب وطرق علاج التهاب البول عند الاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب التهاب البول عند الاطفال

 

ان السبب الاساسي لالتهاب البول عند الاطفال هو من دون شك وجود الجراثيم لا سيما الاصابة بالجرثومة القولونية والتي توجد في البراز بشكل طبيعي فتتحرك من مكان إخراج البراز إلى فتحة البول. ويعود السبب الاساسي في هذه المشكلة الى التأخر في تغيرر الحفاضات للرضع أو بسبب عدم النظافة الجيدة من الأم للطفل أو بسبب عدم التنظيف باتجاه من الأمام للخلف وغير ذلك. 

 

كما ان عدم الختان عند الاطفال الذكور يزيد من امكانية تجمع الجراثيم وراء الحشفة الجلدية، ما يؤدي الى التهاب البول عندهم. 

 

اعراض التهاب البول عند الاطفال

 

تختلف اعراض التهاب البول عند الاطفال ما بين الرضع والاكبر سناً.

فاذا كان طفلك رضيعاً فهو قد يكون معرضاً لارتفاع في درجة الحرارة دون سبب ظهر المترافق مع عدم النمو الجيد وعدم زيادة الوزن، مع  القيء والإسهال المتواصل دون سبب ظاهر المترافق مع رائحة كريهة للبول.

 

أما عند الاطفال الأكبر سناً، فان اعراض التهاب البول تتمثل في ارتفاع في درجات الحرارة، المترافقة مع القيء والاسهال، والحدة في المزاج دون سبب ظاهر مع فقدان الشهية وقلة الوزن، والشعور الدائم بالالم عند التبول، المترافق مع صعوبة في التبول والم في البطن والخاصرة. ومن الاعراض الأخيرة من التهاب البول عند الاطفال مع نزيف في البول ورائحة كريهة.

 

ان تواجد هذه الأعراض عند الطفل تستدعي اللجوء فوراً الى الطبيب لتقديم العلاج المناسب الذي يدب ان يكون عادة عبارة عن مضادات حيوية وبعض التعديلات في النظام الغذائي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

انتبهوا من الدم في بول أطفالكم!

هذه هي الحلول إن كان طفلكم يعاني من التبول اللاإرادي

تعانون من مشلكة التبول اللاإرادي؟ إليكم الحلول من صحتي

‪ما رأيك ؟