مخدة الحامل من الوسائل التي تساعد النوم الهانئ

مخدة الحامل من الوسائل التي تساعد النوم الهانئ

إن الراحة اثناء النوم مطلب جدا صعب عند كثير من السيدات الحوامل فانهن تضطررن للتخلي عن عادات ووضعيات النوم المضلة لهن والتي اعتادوا عليها طوال حياتهن. لذلك يوصي الاطباء بالنوم على الجانب وخاصة على الجانب الايسر لان الكبد موجود في الناحية اليمنى والنوم على الجانب الايسر يبعد الضغط عن الرحم وهذا الوضع ايضا يسمح للكلى بالقيام بواجباتهم بشكل جيد مما يمنع ويقلل من تورم القدمين واليدين ويسرع الدورة الدموية على تدفق الدم بشكل صحيح الى المشيمة.

 

صعوبات النوم عند النساء الحوامل

 

مع كبر حجم البطن يصبح االنوم على البطن اصعب واصعب لكن كل ما في الامر انه مع تقدم الحمل يصبح هذا الوضع مستحيل بالنسبة للسيدلت الحوامل اللواتي اعتدن على النوم على ظهورهن وفي هذه الحال فان النوم على الظهر يزيد من فرص حدوث آلام في الظهر وحدوث تورم في القدمين ورسغي القدمين بالإضافة الى أن النوم في وضعية الظهر يعرض السيدات الحوامل لضغط في الدم مما يجعلهن يشعرن بدوخة كلما تحركوا وينصح انه في حال اسيتقظت الحامل ووجدت نفسها على ظهرها او بطنها أن لا تقلق وكل ما يجب القيام به هو الاستدارة والنوم على الجنب واكمال النوم. لذلك ينصح الاطباء باستخدام مخدة الحوامل لتأمين الراحة الافضل للسيدات الحوامل.

 

مخدات الحوامل

 

صممت هذه المخدات خصيصاً للسيدات الحوامل وقد صنعت بطرق متعددة وقياسات مختلفة واشكال متنوعة ونوعيات مدروسة جدا من القماش وهي مريحة جداً وتناسب كل الوضعيات التي تحتاجها الحامل وتساعدها على عدم الوقوع في الارق وقلة النوم. كما وضع لها غلافين بسحابات طويلة لتتمكن السيدة الحامل من نزعه وتنظيفه وإعادته بطريقة سريعة وليست صعبة وهذه المخدات مصنوعة من قماش فاخر وناعم الملمس ضدد الحساسية وهو محشو بمادة الفيبر المدروسة جداً.

 

اقرأوا المزيد عن نوم الحامل عبر موقع صحتي:

 

هل من الصحي أن تنامي كثيرا خلال فترة حملك؟

ما يجب ان تعرفوه عن الارق عند الحامل

احذروا النوم على البطن لهذه الاسباب

‪ما رأيك ؟