احذروا النوم على البطن لهذه الاسباب

احذروا النوم على البطن لهذه الاسباب

ينام العديد من الأشخاص لمدة تزيد عن ثماني ساعات دون أن يحصلوا على الراحة الكافية، ودون أن يشعروا بالنشاط ولا بالحيوية التي يحتاجونها عند الاستيقاظ، وقد ينام الشخص أقل من ذلك ويستيقظ وهو مفعم بالنشاط والحيوية. والسبب الأول لهذا الاختلاف هو النوم بالشكل الصحيح، فطريقة النوم ووضعيتها تساهم في الحصول على الراحة الكافية. ويعدّ النوم على البطن من أكثر الطرق المضرة للنوم، فهذه الوضعية تتسبب في العديد من المشاكل، التي سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مخاطر النوم على البطن

 

يسبب النّوم على البطن ضيقاً في التنفّس يرهق القلب والدّماغ؛ لأنّ الإنسان في هذه الطريقة من النّوم يضغط على قفصه الصدري بثقل الظهر. ومن الأمور الأخرى أنّه يسبّب الإنثناء في الفقرات، مما قد يؤدّي إلى العديد من الأضرار والآلام في العمود الفقري. ويرجع ذلك إلى تعرض منتصف الجسم للوزن الأكبر منه وهذا يؤدي إلى صعوبة الحفاظ على وضعية العمود الفقري، مما يزيد من الضغط على بقية هيكل الجسم ويؤدي إلى الشعور بالتنميل.

 

ويجب على الحامل أن تبتعد تماما عن النوم على بطنها وخاصة في الشهور الأخيرة لما له من مخاطر متعددة على صحتها وصحة جنينها. ويعتبر النوم على الجانب الأيمن هو الأفضل لأن الضغط على القلب يكون أقل، كما أن الكبد يكون مستقراً والمعدة مرتاحة أكثر، وهذا يساهم في الاسترخاء بشكل أفضل ويمنح الجسم راحة أكبر.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع النوم عبر هذه الروابط:

 

لماذا نجد صعوبة في النوم ليلاً؟

هذه اسباب انقطاع التنفس الانسدادي اثناء النوم

اي وضعية نوم هي الافضل لكم؟

 

 

‪ما رأيك ؟