النوم في الضوء يؤخر الحمل!

النوم في الضوء يؤخر الحمل!

يساعد النوم الجيد على التمتع بشعور جيد والانتباه الدائم والراحة في اليوم التالي بدل من التوتر والشعور بالتعب والعصبية طوال اليوم، ولكن يجب التنبه دائماً الى عدم النوم لساعات زائدة فنقص النوم كزيادته يسبب الإرهاق والشعور بالخمول. يكون هذا الأمر نفسه عند المرأة الحامل ولكن مع القليل من التغيرات. وسنرى في هذا المقال اليوم من موقع صحتي فوائد غرفة النوم المظلمة للحمل.

 

فوائد غرفة النوم المظلمة للحمل

 

أصبحت في هذا العصر تجهيزات غرف النوم الحديثة مليئة بالإضاءة القوية ما يؤدي الى العديد من المشاكل في الجسم ما قد يضر الحامل وجنينها، لأن مادة الميلاتونين التي ينتجها الجسم في العمود الفقري عن طريق الغدة الصنوبرية الشكل مهمة جداً لتنظيم دورة النوم واليقظة في الجسم وأي خلل في ذلك قد يؤدي الى الكثير من المشاكل وسوء النوم.

 

بالإضافة الى أن خطر التعرض للإضاءة أثناء الليل وبخاصة في غرف النوم وبشكل ضيق عند النساء قد يؤدي الى مشاكل كثيرة ومنها التي نعنى بها اليوم في موضوعنا هذا وهي مشكلة تأخر الحمل وأمراض خطيرة كالسرطان والاكتئاب لذلك ينصح دائماً للنساء اللواتي يحاولن الإنجاب النوم دائماً في غرف نوم مظلمة دون التعرض لأي نوع من الإضاءة المباشرة ولو كانت خفيفة خصوصاً من أجهزة التلفاز والكمبيوتر والحمول.

 

يجب على المرأة التي تحاول الإنجاب التنبه بشكل خاص على صحتها وصحة جسمها بالكامل ويبدأ ذلك من الوجبات الغذائية وتنظيم النظام الغذائي للحصول على كل الفيتامينات اللازمة والمعادن التي يحتاجها الجسم بالإضافة الى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الحفاظ على وزن صحي يسمح لها بالحمل، وأخيراً كما ذكرنا سابقاً يجب النوم في غرفة مظلمة دون التعرض للإضاءة أثناء الليل لعدم تأخر الحمل.

 

وسعوا معلوماتكم حول نوم الحامل عبر موقع صحتي:

 

النوم... حاجة المرأة الحامل لولادة طبيعية

احذروا النوم على البطن لهذه الاسباب

التعب أثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

‪ما رأيك ؟