كوني أما مستقبلية بملابس تواكب الموضة وتناسب حملك!

كوني أما مستقبلية بملابس تواكب الموضة وتناسب حملك!

مرحلة الحمل هي من أجمل وأهم المراحل في حياة المرأة لكون شعور الأمومة لا يوصف، حيث يمتزج بمشاعر تتضارب بين الفرح والحزن الخوف والمسؤولية.وتختلف مرحلة الحمل عند كل إمرأة، فتبدأ بعض النساء بارتداء ملابس الحمل صوب نهاية الفصل الأول، فيما تبقى أخريات لأشهر عدة من دون الحاجة إلى تبديل قياس ملابسهن.

 

عندما يتغير جسم المرأة الحامل بشكل ملحوظ تصبح ملابسك المعتادة مزعجة بعض الشيء، ويكون عليك البدء التبضع لشراء ثياب الحمل. وقد يؤثر عدد مرات حملك في الماضي في الوقت الذي ستحتاجين فيه إلى البدء بارتداء ثياب الحمل. إذ لا يبدو على النساء الحمل في المرة الأولى كما يبدو في المرات التالية. ويمكنك توقع ارتداء ثياب الحمل أبكر بقليل كلما حملت بأطفال، أما إذا كنت حاملا بتوأم أو بثلاثة أطفال، يمكنك أن تتوقعي أن يبدو عليك الحمل أبكر بقليل مما لو كنت حاملا بطفل واحد.

 

وبشكل عام، تبدأ معظم النساء الحوامل بارتداء ملابس الحمل في الشهر الخامس تقريبا من حملهم، غير أن الكثير منهن يبدأن بارتدائها قبل أو بعد ذلك بقليل، وذلك وفقا لظروفهن الخاصة.وفي أولى مراحل الحمل، إنّ تغيرات جسمك التي لاحظتها بنفسك في الفصل الأول لن يلاحظها على الأرجح الناس من حولك. أما بحلول الأسبوع العاشر، فيظهر عادة انتفاخ ضئيل في محيط البطن، لكن ذلك لا يكون كاف ليلاحظه الناس حولك. وبحلول الأسبوع الثاني عشر، يبدأ الرحم بالنتوء خارج الحوض، فيصبح أكثر وضوحا.

 

أما التغيرات الحقيقية في جسمك، فتبدأ خلال الأسابيع 14 و15. في هذه المرحلة، ينتقل الرحم إلى ما فوق عظام الحوض، فوق السرة بثلاثة إنشات تقريبا. بحلول الأسبوع 16، يبدأ الخصر بالاختفاء ويصبح البطن مدورا أكثر. وزتنتظر بعض النساء حتى الأسبوع 16 ليبدأن بارتداء ثياب الحمل. فيما بحلول الأسبوع 20، يكون الرحم قد بلغ على الأرجح السرة ويستمر النمو بنمط ثابت من الأسبوع 20 فصاعدا، وهذا الوقت مهم بشكل خاص لأنك تكونين قد أصبحت في منتصف حملك بحلول هذه المرحلة.

 

وفي تقدم مرحلة الحمل، قد لا يعجبك مظهر بطنك وعدم قدرتك على إرتداء الكثير من ملابسك في هذه المرحلة، ولكن قد تكون مرحلة الحمل فرصة جديدة للتسوق من أجل ملابس الحمل، وللظهور بأجمل إطلالات على الرغم من حملك إليك من موقع صحتي أبرز القواعد لإطلالة مشرقة رغم حملك وإنتفاخ جسمك.

 

إعتماد الغوامق في الثياب أفضل خلال فترة الحمل

الملابس غامقة اللون تعطي انطباعا بحجم أصغر. اشتري ملابس لونها أسود أو أزرق غامق أو بني غامق أو رمادي غامق، كلها سوف تخلق الإحساس الوهمي بالحجم الأصغر.

 

لمظهر أفضل إرتدي لونا واحدا

من قواعد اللبس، أن ارتداء ملابس من لون واحد سوف تخلق الإحساس بالحجم الأصغر، وسوف تبدين أطول. وعلى العكس، فارتداء لون للجزء الأعلى من الجسم وارتداء لون مختلف للجزء الأسفل من الجسم سوف يخلق احساسا بالتضخم.

 

تجنبي الخطوط الطويلة في الملابس خلال الحمل

الخطوط العرضية تجعل العين تنظر من أعلى لأسفل والعكس وتخلق إحساسا بالطول، أم الخطوط الطولية تجعل العين تنظر من اليمين لليسار والعكس وبالتالي تخلق إحساسا بحجم زائد.

 

حافظي على رشاقتك بالرغم من إنتفاخ جسمك

من الممكن أن ترتدي ملابس فضافضة عندما ترتفع بطنك، ولكن ليس ارتداء المقاسات الواسعة  من ملابس الحمل أمر جيد دائما. الملابس ذات الحجم المعقول سوف تجعلك تبدين أقل حجما من الملابس الفضافضة.

 

ارتدي الملابس القطنية التي تتمدد

ارتدي الملابس القطنية من بنطلونات وتي شيرتات وحتى الجينز والتي تتمدد ويمكن أن يكبر فيها الجسم.

 

القمصان الملفوفة حل لمراعاة حجم البطن

جربي البلوزات والقمصان التي يتم لفها حول الوسط وربطها أو تزريرها من الجانب، لمراعاة حجم البطن، كما يجب أن تتجنبي ارتداء أحزمة فوق البطن، وإجعليها دائما تحتها.

 

اهتمي بمظهرك مهما كانت ظروف حملك

لا تتكاسلي عن الاهتمام بمظهرك أثناء الحمل، بصرف النظر عن المرحلة التي تمرين بها من الحمل أو ما تمرين به من أعراض. فالاهتمام بالمظهر هو أول خطوة لتحسين إحساسك العام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحمل من خلال الروابط التالية: 

 

لا تقلقي من اجراء الجراحة خلال الحمل

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

ما هي إبر تثبيت الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟