هذا ما يقلق الأم دوماً على طفلها

هذا ما يقلق الأم دوماً على طفلها

ان شعورالام تجاه الطفل يختلف بشكل كلي عن شعور اي شخص آخر تجاه هذا الطفل، منذ اللحظة الأولى لولادته. الا ان هذا الأمر يحتم عليها الشعور بالكثير من المخاوف تجاه طفلها وتجاه الطريقة الانسب للتصرف معه والتعامل معه. الا ان ما قد لا يعرفه الكثيرون أن هناك العديد من مخاوف تراود كل أم على طفلها هذه المخاوف سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي على الرغم من أنه تبقى في كثير من الاحيان سرية لدى العديد من الامهات.

 

مخاوف تراود كل ام على طفلها

 

هناك الكثير من المخاوف التي تراود كل أم على طفلها منذ لحظة ولادته ومنها:

 

- الخوف من توقّف الطفل عن التنفّس أثناء النوم: تعتبر هذه النقطة واحدة من أكبر المخاوف التي تشغل بال الأمّ كلّ ليلة، وهذا الأمر يدفعهال الى ان تبقى مستيقظة في كثير من الاحيان أثناء الليل وتتسلّل إلى غرفة نومه مرّات عدّة للتأكّد من أنّه يتنفّس بطريقة طبيعية.

 

- الخوف من المسؤولية: تشكّك الأمّ الجديدة بقدراتها في تحمّل المسؤوليات التي تنتظرها، وقد يسبّب لها ذلك نوعاً من القلق والإكتئاب.

 

- الخوف من بكاء الطفل: يعد هذا القلق واحداً من الأمور التي تراود الكثير من الأمهات لا سيما اللواتي اصبحن أماً للمرة الأولى، فهي ستشعر حتماً أنّها غير قادرة على فهم حاجات طفلها والأسباب وراء بكائه، ممّا قد يسبب لها بعض الخوف والقلق.

 

- الخوف من إسقاط الطفل أثناء حمله: هذا الكابوس يراود الأمّهات الجدد طوال الوقت، ولذلك نراهن يحملن الطفل بطرق مختلفة واقرب الى اجسماهن في مسعى للانتباه اليه لا سيما في الفترة الأولى بعد الولادة.

 

- الخوف من أن يضيع الطفل في الأماكن العامة: ان هذا الخوف يرافق الأمّ أينما ذهبت مع طفلها، وحتى عندما يصبح اكبر في السن، فتبقى متمسّكة بطفلها ولا تحجب نظرها عنه كي لا يغدرها ويضيع على غفلة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العناية باطفالكم عبر موقع صحتي:

 

الخطوات الاساسية لاستحمام الطفل الرضيع

من يرعى الطفل أثناء عمل أمه؟

هل من اضرار لتقبيل الآخرين لطفلك الرضيع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟