هذه التغيّرات تحصل في الأسبوع الثامن من الحمل!

هذه التغيّرات تحصل في الأسبوع الثامن من الحمل!

من المؤكد أن المرأة الحامل تتعرّض للكثير من التغيّرات على الصعيد الجسدي والهرمونيّ، لذا تعاني المرأة من هذه التبدّلات على مرّ الأشهر التسعة التي تحمل فيها. وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يطلعك على أبرز التغيّرات التي تشهدها النساء الحوامل في الأسبوع الثامن من الحمل. 

 

زيادة حاسة الشم

 

من التغيّرات التي تشهدها المرأة الحامل في الأسبوع الثامن من الحمل نلفت إلى إزدياد نسبة حاسة الشمّ، حيث تصبح المرأة شديدة الحساسية للروائح سواء أكانت عطرة أم لا، لذا فهي تشكو من الكثير من الإنزعاج، وهذا الأمر يمكن أن يزيد من نسبة شعورها بالغثيان. ولكن هذه الحالة تختفي مع التقدّم في مراحل الحمل. 

 

تغيّرات في حاسة النظر

 

كما أن التغيّرات التي تشهدها المرأة الحامل خلال الأسبوع الثامن من الحمل تحدث على صعيد حاسة النظر، تماماً كما على صعيد حاسة الشم. وفي هذا الغطار، تعاني المرأة الحامل من الجفاف على صعيد العيون، نتيجة تدفّق الدماء إلى منطقة العينين، حيث تتعرّض القرنية للإنحناء، فتصبح المرأة تنزعج من العدسات اللاصقة وتميل إلى استعمال النظارات الشمسية. 

 

ظهور حبّ الشباب

 

أيضاً في هذا الإطار، من أبرز التغيّرات التي تعانيها المرأة الحامل خلال الأسبوع الثامن نلفت إلى ظهور حبّ الشباب على الوجه أو البشرة، لذا فهذا الأمر طبيعي جداً على هذا الصعيد. ونتيجة ظهور هذه الحبوب على البشرة، تعود إلى النسبة المرتفعة من الهرمونات حيث تصبح البشرة دهنيّة ما يسبّب ظهور البثور على الوجوه لدى النساء الحوامل بشكل كبير. وفي هذا الإطار، على المرأة الحامل أن تغسل وجهها باستمرار في غسول ملطّف مع الحفاظ على ترطيبه باستمرار. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن اسابيع الحمل عبر موقع صحتي: 

 

هذه التغيرات تطرأ عليك وعلى جنينك في الأسبوع 38 من الحمل! 

هل يبدأ نبض الجنين في أسبوع الحمل الخامس؟

هذا ما يجب ان تعرفيه عن الاسبوع الحادي عشر من الحمل

‪ما رأيك ؟