هكذا تتطور الرؤية لدى طفلك!

هكذا تتطور الرؤية لدى طفلك!

الموضوع الذي يتناوله موقع صحتي اليوم هو مراحل تطوّر الرؤية لدى الطفل، حيث يوضح لك كيفية تحسّن قدرة الطفل على النظر بعد أن يولد وهو لا يبصر بطريقة صحيحة. لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع، إطلعي على المعلومات الواردة في هذه الأسطر. 

 

ما هي مراحل تطوّر الرؤية لدى الطفل؟ 

 

- في سن الشهر، يكون الطفل عاجزاً عن النظر بطريقة واضحة إلى الضوء، حيث إن هذا الأخير لا يؤثر في نظره، إذ يحتاج إلى ضوء أقوى بكثير من المعتاد ليلاحظه، لذا لا ضرر من ترك ضوء الغرفة مضاءً. كما أنه في الشهر الأول يبدأ الطفل بتطوير قدرته على التمييز بين الألوان، ولكن ليس كلها. 

 

- في الشهر الثاني من عمره، باستطاعة الطفل أن يتابع تحرّك الأشياء من دون القدرة على تمييزها، إنما يراقب تحرّكات الأشخاص او الأغراض أو غيرها. كما أنه في هذه السن، تنتظم لديه حركة العينين سوياً، ويصبح باستطاعته أن يحرّكهما معاً من دون أن يحتاج إلى تحري رأسه معهما. 

 

- في الشهر الثالث، باستطاعة الطفل أن يبدأ بتمييز بعض الأشكال التي يراها أمامه، وتتحسنّ رؤيته للألوان كافة، مع إمكانية تتبع الحركات كلها على اختلاف وجهاتها. كما أن الضوء في هذه السن يمكن أن يسبب للطفل بعض الإنزعاج، إذ إن نظره في شهره الثالث بات أكثر وضوحاً وعينيه أكثر تفتّحاً. 

 

لمزيد من المعلومات حول النظر لدى الطفل، إليك هذه الروابط:

 

إن أردت إكتشاف ضعف النظر لدى الرضيع... إليك هذه العلامات!

عيون الأطفال معرّضة للمشاكل... 5 نصائح للعناية بها!

إلتهابات عيون الأطفال قد تسبب العمى فتنبّهي إلى أعراضها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟