هل تعرفين أنّ هناك 3 أنواع من انقباضات الولادة؟

هل تعرفين أنّ هناك 3 أنواع من انقباضات الولادة؟

ماذا تعرفين عن إنقباضات الرحم؟ هل تؤثر هذه الإنقباضات على الحمل؟ ولماذا تحصل؟ لكي تكوني على إطلاع كاف حيال هذا الموضوع، طرح موقع صحتي أمامك المعلومات الوافرة والقيّمة حول أنواع إنقباضات الرحم أثناء الحمل. 

 

إنقباضات براكستون هيكس

 

هذه الإنقباضات تعتبر طبيعية جداً، وهي تصيبك غالباً في الثلث الثالث من الحمل أي في الشهرين الخامس والسادس تقريباً، وهي عبارة عن تقلّصات تشعرين بها في أسفل البطن فوق منطقة الرحم مباشرة. كما أن هذه الإنقباضات يمكن أن تحصل في الشهر الرابع في بعض الأحيان، في حين أنها تكثر في الشهر التاسع من الحمل وتشعرين بها بمعدل إقباضة واحدة كل نصف ساعة.

 

إنقباضات الولادة المبكرة

 

هذه الإنقباضات تحصل في الشهر التاسع وتحديداً في الأسبوع الـ37 حيث إن هذه الإنقباضات تمتد ليومين او ثلاثة، ولكنها لا تكون مؤلمة كثيراً، بل يجب الحذر منها في كثير من الأحيان. فإن شعرت بها في الشهر الرابع، لا بد من أن تزوري الطبيب المتابع لك، فهي تهدد حملك وقد تسبب لك الإجهاض في هذا الشهر. تحصل هذه الإنقباضات 8 مرات أو أكثر في ساعة واحدة.

 

إنقباضات ما قبل الولادة

 

تعتبر هذه الإنقباضات المؤشر الواضح والصريح لاقتراب موعد الولادة، وهي غالباً ما تحصل في الأسبوع الأخير من الحمل، أي في الشهر التاسع، وهي تستمر في غالب الأحيان بين يومين أو ثلاثة. تشعرين بالتقلصات المتسارعة والمتكررة باستمرار وقد تكون في بعض الأحيان شديدة الألم، لذا عليك أن تسارعي إلى المستشفى فقد حان موعد الولادة. وهذه التقلصات هي التي تعرف بالمخاض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

5 طرق طبيعية لتسريع الولادة

سمك بطانة الرحم ليس مؤشراً صحياً

انقباضات الرحم بين الولادة والعلاقة الحميمة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟