هل من المفيد حلاقة شعر المولود؟

هل من المفيد حلاقة شعر المولود؟

هل تعلمين ان لحلاقة شعر المولود فوائد كثيرة يمكن ان تساهم في تحسين نمو الشعر وتقوية البصيلات وتنعيم فروة الرأس وجعلها أكثر تحملاً للعوامل الخارجية. كل هذه الفوائد يمكنك الاطلاع عليها من خلال مقال صحتي لهذا اليوم حول فوائد حلاقة شعر المولود، وافضل النتائج التي تحصلين عليها من خلال اتباع هذه الطريقة. 

 

أولاً، من ابرز فوائد حلاقة شعر المولود انها تقوم على تأمين النظافة الفردية للطفل من خلال تنقية الشعر وفروة الرأس من المادة الدهنية التي كست رأسه عندما كان في احشاء والدته. وهذه المادة الدهنية امر طبيعي لدى مختلف الاطفال، لذا فمتى جرى حلق شعر الرأس، تم تنظيف فروة الرأس من هذه المادة وحماية المسام من تسربها الى داخل الفروة وبالتالي اضعاف البصيلات. 

 

ثانياً، ايضاً من الفوائد المتنوعة التي تنتج عن حلاقة شعر رأس المولود، ان النظر والسمع والشم كلها حواس تصبح بأفضل حال لدى الطفل، وذلك نتيجة اتاحة المجال لمسام الرأس للتنفس والشعور بالحرية وتسرب الهواء اليها، ما يؤدي الى اخراج البخار المضر بالصحة العقلية. 

 

ثالثاً، كذلك من ابرز فوائد حلاقة شعر المولود، انها تساعد في تقوية بصيلات الشعر ما يجعله ينمو بشكل أسرع وبشكل كثيف جداً، من خلال التخلص من الشعر الضعيف، واحلال البصيلات المتينة والثابتة فيه. 

 

رابعاً، أيضاً تعتبر حلاقة شعر المولود من الامور الواجب القيام بها للحفاظ على نظافة الطفل الشخصية والفردية، وهي تبدأ منذ اللحظة الأولى إلى اللحظة الأخيرة. هذا بالاضافة الى ان حلاقة شر المولود تعتبر من ابرز الامور المساعدة على حماية الرأس من تسرب الميكروبات الناجمة عن الشعر الرطب وغير النظيف.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العناية بشعر الأطفال عبر موقع صحتي:

 

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

لماذا يتساقط شعر الاطفال؟

‪ما رأيك ؟