طفلتك شعرها خفيف؟ اليك الحل

طفلتك شعرها خفيف؟ اليك الحل

هناك مجموعة من الامراض والعوامل التي تؤدي الى تساقط شعر الاطفال. وتعاني معظم الامهات من مشكلة الشعر الخفيف عند بناتهن وتبحث عن حلّ ما. هل انت من هؤلاء الامهات؟ اذا اليك من موقع صحتي الحل لتكثيف شعر طفلتك.

 

اسباب الشعر الخفيف

 

يبدأ نمو شعر الطفل وهو جنين في الاسبوع العشرين. ويولد الطفل ولديه شعر له لون ونسيج معين لكن يعود ويتساقط لينبت مكانه شعر جديد. ولكن بعد عامين او ثلاثة يجب البحث عن اسباب الشعر الخفيف او تساقط الشعر لدى الاطفال. ولكي تعرفي كيف تعالجين شعر ابنتك الخفيف يجب ان تعرفي الاسباب الكامنة وراء ذلك والتأكد من ان ابنتك لا تعاني منها. ويمكن تلخيص اسباب الشعر الخفيف بالتالية:

 

- الامراض الفطرية التي تصيب فروة الرأس التي تسبب تساقط الشعر بكثافة

 

- الامراض الوراثية كالصلع او نقص المناعة

 

- سوء التغذية ونقص الفيتامينات والبروتينات والمعادن يؤثر في نمو الشعر

 

- نقص هرمون الغدة الدرقية

 

- التوتر والمشاكل النفسية

 

 

وسائل لتكثيف شعر طفلتك

 

- يمكنك استخدام الزيوت المفيدة للعناية بشعر الاطفال والتي تقوّي بصيلات الشعر. ومن هذه الزيوت: زيت اللوز وزيت الخروع وزيت الزيتون، من اجل علاج الشعر الخفيف وتغذيته ومنع تقصّفه.

 

- وللعناية بشعر طفلتك، استخدمي الشامبو المناسب، والمشط المخصص للاطفال وهو يكون ذا اسنان صغيرة وناعمة. وحاولي قصّ شعر طفلتك كل فترة حتى يزيد نموّه ويقوى.

 

- الاكل الصحي له دور فعّال في نموّ الشعر. اذ يجب الاكثار من تناول الخضار والفاكهة الطازجة والعصير الطبيعي وشرب اللبن وتناول اللحوم التي تحتوي على البروتينات الضرورية.

 

- كيفية تسريح شعر طفلتك قد تؤثر ايضا على نموّ الشعر. فلا تعتمدي على التسريحات التي تشد شعر طفلتك الى الوراء كتسريحة ذيل الحصان. بل اعتمدي التسريحات الخفيفة التي لا تؤذي الشعر وابتعدي عن استخدام مجفف الشعر.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع تكثيف شعر الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

هل يحتفظ شعر المولود بلونه خلال النمو؟

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

‪ما رأيك ؟