هل يسمح للحامل بتناول مضادات الاكتئاب؟

هل يسمح للحامل بتناول مضادات الاكتئاب؟

يعتبر اكتئاب الحمل واحداً من الأعراض الطبيعية التي قد يتعرّض لها العديد من الحوامل نتيجة التغيرات التي قد تصيبها في الاشهر التسعة من الحمل. وفي حين تلجأ العديد من النساء الى الاعتماد على مضادات الاكتئاب للحدّ من الآثار السلبيّة لهذا الأمر على الصحة لا تعرف أخريات ان لهذه المضادات نتائج سلبيّة عليها وعلى الجنين على حدّ سواء. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي تأثير مضادات الاكتئاب خلال الحمل.

 

تأثير مضادات الاكتئاب خلال الحمل

 

تشير العديد من الدراسات الى ان تناول مضادات الاكتئاب في خلال الحمل قد يشكل الكثير من المخاطر الصحية على الطفل، على الرغم من أنها من الخيارات الأساسية لمعظم أنواع الاكتئاب.

ويجب أن يستند قرار استخدام مضادات الاكتئاب في خلال فترة الحمل على التوازن بين المخاطر والفوائد، وعموما، فإن خطر حدوث العيوب الخلقية وغيرها من المشاكل للأطفال الرضع من الأمهات اللواتي يتناولن مضادات الاكتئاب في خلال الحمل منخفضة جداً. ومع ذلك، فقد أثبتت بعض الأدوية أنها آمنة دون شك خلال فترة الحمل، بينما ارتبطت بعض أنواع المشاكل الصحية التي يعاني منها الرضع بمضادات الاكتئاب التي تناولتها الأم خلال فترة الحمل.

 

أما في ما يتعلّق بمخاطر مضادات الاكتئاب على الجنين فان هذا النوع من الادوية قد يؤدي الى  أعراض انقطاع موقت مثل التوتر أو التهيج عند الولادة. ومع ذلك، فتناول أي جرعات قرب نهاية فترة الحمل لا ينصح بها بشكل عام. 

 

وبالتالي يجب على الحامل التي تعاني من الاكتئاب في فترة الحمل، الابتعاد قدر الامكان عن هذا الأمر أو تناول الادوية وفق استشارة الطبيب المشرف على الحمل.

 

يساعدكم موقع صحتي على التخلص من اكتئاب الحمل عبر الطرق التالية:

 

كيف تتخلصين من اكتئاب الحمل؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

موقع صحتي يساعدك في التخلص من اكتئاب الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟