4 مخاطر شديدة تلحق بك وبجنينك في حال نقص التغذية خلال الحمل!

4 مخاطر شديدة تلحق بك وبجنينك في حال نقص التغذية خلال الحمل!

للتغذية على الخصوبة والتناسل أثر يحس به الإنسان والحيوان، وقد وجد أن أي نقص في أحد العناصر الغذائية سواء كان ذلك في أحد الفيتامينات أو العناصر المعدنية أو البروتين يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات غير مرغوب فيها لا سيما على الجنين خلال فترة الحمل.

 

ويحتاج جسم الحامل إلى الطاقة، والبروتينات، والحديد، وحمض الفوليك، والكالسيوم، والأيودين، والزنك، وأوميجا، وفيتامينات A-B-C وتساعد التغذية بشكل عام على نمو الجنين أثناء فترة الحمل وهناك الكثير من الأضرار المترتبة على نقص التغذية قبل وأثناء فترة الحمل.

 

نقص الحديد قد يؤدي إلى وفاة الأم أو الجنين

 

يسبب أنيميا الدم وهي التي تسبب بدورها في مشاكل صحية لـلأم والجنين طوال فترة الحمل وقد تؤدي في الحالات الشديدة إلى وفاة الأم أو الجنين أثناء فترة الحمل وتعرض الأم إلى علامات وضع مبكرة والولادة قبل إتمام الشهر التاسع للحمل.

 

ومن الأضرار التي تنتج أيضا عن نقص عنصر الحديد اضطرابات في الجهاز العصبي للجنين، تأخر نمو الجنين في الحياة الرحمية كما يؤثر على امتصاص حمض الفوليك.

 

نقص حمض الفوليك يؤدي الى تشوهات الجنين

 

نقص حمض الفوليك يتسبب في عدم اكتمال ما يعرف بالأنبوب العصبي وهو أنبوب يتكون في الحياة الرحمية ما يمثل المخ والحبل الشوكي وعدم اكتماله يتسبب في عدم اكتمال آخر الفقرات في العامود الفقري للجنين.

‪ما رأيك ؟