7 أعراض قد تكون خطيرة خلال الحمل... لا تُهمليها!

7 أعراض قد تكون خطيرة خلال الحمل... لا تُهمليها!

يُعتبر الحمل من الفترات الحساسة نظراً لتعدّد الأعراض والتغيّرات التي تطرأ على الجسم، ولا يكون مُعتاداً عليها في السابق.

وغالباً ما تشكو الحامل من الشّعور ببعض الآلام والأوجاع التي تختلف في نوعها وحدّتها بحسب فترات الحمل وطبيعة الجسم. إلا أنّ هناك بعض الأعراض التي لا يجب إهمالها في حال مواجهتها أثناء الحمل وتستوجب مُراجعة الطّبيب فوراً، نذكر أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
اضطرابات الرؤية

اضطرابات الرؤية

يُمكن أن تُشير المُعاناة من الإضطرابات البصريّة خلال فترة الحمل إلى نقصٍ في الفيتامينات والمعادن أو تسمّم الحمل في بعض الأحيان. لذلك لا بدّ من مُراجعة الطّبيب من أجل تحديد السّبب وتلقّي العلاج المُناسب.

2
ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة

قد تُصاب الحامل بارتفاعٍ في درجات الحرارة بسبب الإصابة بنزلة بردٍ أو انفلونزا. لذلك يجب استشارة الطبيب فوراً للحصول على العلاج المُناسب بشكلٍ يحمي الحمل والجنين من بعض المُضاعفات التي قد تنتج عن هذه الحالة.

3
آلام شديدة في البطن

آلام شديدة في البطن

في حال المُعاناة من آلامٍ شديدةٍ وحادةٍ في البطن خلال فترة الحمل، فقد يدلّ هذا الأمر على احتمال الإصابة بأحد الميكروبات أو بعض الفيروسات خصوصاً إذا كانت هذه الآلام مُترافقةً مع إسهالٍ حادّ وغثيان في بعض الحالات.

4
نزيف في المهبل

نزيف في المهبل

من الأعراض الخطيرة التي لا يجب إهمالها، هي مُلاحظة بقعة دم في أيّ وقت خلال الأشهر الـ 9 من الحمل. لذلك لا بدّ من استشارة الطبيب من دون تردّد في هذه الحالة لأنّ ذلك قد يدلّ على أمورٍ خطيرة منها حدوث نزيفٍ في المهبل.

5
الصداع الحادّ

الصداع الحادّ

من الطّبيعي الشعور بالصداع خلال الحمل نتيجة التقلّبات الهرمونيّة، ولكن استمرار الصداع الحادّ لأكثر من 3 ساعاتٍ مُتتالية قد يكون أحد أعراض تسمّم الحمل.

6
تورّم القدمين فجأة

تورّم القدمين فجأة

إنّ تورّم القدمين بشكلٍ مُفاجئ يعني احتباساً شديداً للسوائل في الجسم، ممّا قد يؤدّي الى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة بتسمّم الحمل.

7
العطش الشديد

العطش الشديد

قد يُشير الشعور الدائم بالعطش الشديد أثناء الحمل إلى الجفاف الحادّ في الجسم، وتترتّب عليه بعض المتاعب في حال عدم علاج الحالة بالشّكل المُناسب مع الطّبيب.

المزيد حول الحمل في هذه الروابط:


‪ما رأيك ؟