اعتمدي هذه الطرق لحساب الحمل

اعتمدي هذه الطرق لحساب الحمل

إن كنت حاملاً وتتساءلين عن موعد ولادتك وعن كيفية حساب الحمل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك طريقة حساب الحمل وتقسيم الأشهر عند المرأة الحامل لتعلمي كيفية اتباع الحسابات الصحيحة في حملك. عادة الطبيب هو من يقوم بهذا الأمر ولكن إن كنت تملكين حشرية القيام به فجربيه بهذه الخطوات السهلة التي نعرفك عليها اليوم لتعلمي بأي مرحلة من الحمل أنت. 

 

آخر دورة شهرية

 

لحساب الحمل يعود الكثير من الأطباء أو الاختصاصيين الى موعد آخ دورة شهرية مرت على المرأة ويعدون هذا الموعد كانطلاقة لحساب الحمل وموعد الولادة، وانطلاقاً من هذا الأمر على كل امرأة تريد الحمل أن تسجل دائماً مواعيد الدور لديها لأن هذا الأمر يرتبط بتاريخ ولادة الطفل.

 

في مراحل الحمل

 

عادة لا يحتسب الأسبوع الأول من الحمل بل يبدأ العمل من الأسبوع الثاني على أنه الأسبوع الأول. أما المرحال التي تمر بها المرأة خلال الحمل فهي متعددة وتقسم على نحو ثلاثة مراحل. في المرحلة الأولى والتي تمتد من الأسبوع الأول للحمل وحتى الأسبوع الثالث عشر تشعر المرأة بالحماس الى جانب أعراض الحمل وهي الغثيان والإرهاق وفقدان الشهية. أما في المرحلة الثانية وهي من الأسبوع الرابع عشر الى الأسبوع السابع عشر تدخل المرأة في الأشهر الوسطى للحمل وتشعر فيها بتحسن كبير لحالتها الصحية فلا غثيان وإرهاق فيها بل يبرز عندها البطن قليلاً. أما المرحلة الثالثة من الحمل فهي من الأسبوع الثامن عشر الى الأسبوع الأربعين وقد تستمر لحين الولادة ومن المهم فيها الاعتناء بالجنين وبصحته من خلال اختيار الأطعمة الصحية لينمو مع متابعة الطبيب الأمر الذي يسهل الولادة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إحذروا هذه الافكار والمفاهيم الخاطئة عن الخصوبة عند المرأة

طرق سهلة تساعدك في حساب مدة حملك

طريقة حساب الحمل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟