ما هو الوزن المثالي للحامل؟

ما هو الوزن المثالي للحامل؟

ما ان تدرك المرأة أنها حامل حتى يبدأ لديها الهوس القائم على الرغبة في عدم كسب اي وزن اضافي في خلال الاشهر التسعة من الحمل. وعلى الرغم من ان هذا الأمر يعد من سابع المستحيلات، لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل الا ان الكثير من السيدات يسعين جاهدات لمنع حصوله، ما يؤدي الى خسارتهن والجنين الى الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ما يجب ان  تعرفيه عن الوزن المثالي للحامل.

 

الوزن المثالي للحامل

 

يجب الاشارة الى ان الحفاظ على الوزن المثالي في فترة الحمل يجب أن يبدأ في الفصل الثاني منه، لا سيما وانه في خلال الاشهر الاولى من الحمل، اغلب الاحتمالات ان تكون الزيادة ضئيلة للغاية وهذا امر طبيعي. لا سيما وان الحامل في هذه الفترة ليست بحاجة الى الكثير من السعرات الحرارية الاضافية، هذا فضلاً عن ان التقيؤ ووالغثيان يمنعان الحامل من كسب الوزن لبل ان هذا الأمر قد يؤدي الى خسارتهن الكثير من الكيلوغرامات في هذه الأشهر الثلاثة.

 

اما الفصل من الحمل فسيشهد نمواً سريعاً للجنين ما يؤدي الى زيادة الرغبة لدى الأم بتناول الاطعمة وهو يعد من الأمور الضرورية ومن هنا ينصح الاطباء الحامل بالحرص على زيادة وزنها بنصف كغم في الاسبوع، لما فيه من خير على الأم وعلى الجنين على حد سواء. ويجب ان يستمر هذا الأمر الى الاسبوع الاخير من الحمل، وبالتالي فان هذه الزيادة في الوزن قد تكون طبيعية جداً ويسهل التخلص منها سريعاً بعد الولادة.

 

واذا زاد وزن الأم بشكل كبير في خلال فترة الحمل فان هذا الأمر يؤدي الى ازدياد في  مخاطر الاصابة بالوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم لدى الطفل. كما انه من الممكن ان يعرض الأم لخطر الاصابة بداء سكري الحمل.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع غذاء الحامل من خلال الروابط التالية: 

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

لكل حامل... لا تستغني عن الثوم

‪ما رأيك ؟