خلال الاشهر الاولى من الحمل تنبهي الى هذه الامور الاساسية!

خلال الاشهر الاولى من الحمل تنبهي الى هذه الامور الاساسية!

تؤكد جميع الأبحاث والدراسات من دون أي استثناء على ان الحمل الصحيّ هو الحمل الذي يكون سليماً منذ البداية ولا يتعرّض الى أي نوع من المشاكل، الأمر الذي يحتّم على المرأة الحامل الانتباه بشكل كبير الى صحتها وصحة جنينها منذ البداية وحتى يوم الولادة. ومن هنا سنحاول في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الاجابة على السؤال الذي تطرحه العديد من الحوامل اللواتي تسعين الى الحفاظ على حملهن الصحي وهو: كيف أحافظ على حملي في البداية؟

 

نصائح للحفاظ على الحمل في البداية

 

هناك العديد من الأمور التي يجب على الحامل القيام بها في مسعى للحفاظ على صحة حملها من دون أي مشاكل قد تضرّ بها أو بالجنين، ولعل أهمّ الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار والابتعاد عنها قدر الامكان هي ضرورة الابتعاد عن تناول أي نوع من الأدوية، كونها قد تسبب في كثير من الأحيان بحدوث بعض التشوهات لدى الجنين. 

 

ويعدّ النظام الغذائي واحداً من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها في بدايات الحمل اذ لا يكفي توزيع الطعام على أربع أو خمس وجبات، بل يجب الانتباه الى نوعية المأكولات التي تتناولها الحامل ومن هنا ينصح الاطباء بالابتعاد قدر الامكان عن الحمضيات لا سيّما في الاسابيع الأولى من الحمل، والعمل قدر الامكان على التخفيف من شرب المنبهات مثل الشاي والقهوة أو تناول طعام فيه الكثير من البهارات.

 

هذا من دون ان ننسى ان هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يجب الابتعاد عنها في خلال الاشهر الأولى من الحمل، ومنها السفر أو الرحلات الطويلة، إضافة الى الامتناع عن ارتداء حذاء كعب عال، لأنه يؤثر على صحة العمود الفقري ويتسبب في حصول الإجهاض. كما يجب تجنب ارتداء سراويل ضيقة أو مشدات الجسم الطبية. وينصح ايضاً بعدم الجلوس في هيئة القرفصاء أو الوقوف لمدة زمنية طويلة. هذا فضلاً عن ضرورة الابتعاد عن النشاطات المتعبة. 

 

اما إذا كانت الحامل تمارس الأنشطة الرياضية، فينصح بالابتعاد عن هذه النشاطات في خلال الفترة الأولى من الحمل، وتجنب رفع أي مواد ثقيلة أو حتى الأطفال في الفترة الأولى، حتى لا يتسبب الثقل على السيقان، كما لا ينصح بالعمل في المنزل لفترة طويلة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الحمل من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفي اعراض الحمل في الشهر الاول

لا تتجهي نحو حمل ثان قبل قراءة هذه النصائح!

خلال فترة الحمل لا تهملي تناول البصل المفيد لك ولطفلك!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟