عادات غذائية مضرة يجب تجنبها خلال الحمل!

عادات غذائية مضرة يجب تجنبها خلال الحمل!

تتبع المراة الحامل الكثير من العادات السيئة التي يمكن أن تهدد حياتها وسلامة حملها، خصوصاً على صعيد الاطعمة التي تتناولها او العادات الغذائية غير الصحية التي تعتمدها. لذا موقع صحتي يلقي الضوء في هذا الموضوع على ابرز عادات غذائية خطيرة خلال الحمل. 

 

ما هي العادات الغذائية الخطيرة على صحة الحامل؟

 

- من العادات الغذائية التي يجب أن تتجنبها المرأة الحامل خلال فترة الاشهر لتسعة هو تناول الطعام الدسم الذي يمكن أن يسبب لها التخمة ما يؤثر حملها بطريقة سلبية، حيث إن هذه الاطعمة يمكن أن تسبب عسر هضم للمرأة الحامل، ما يجعلها تعاني من بعض الآلام في المعدة، ويمكن أن تعاني من بعض التسمم. 

 

- كما أن من بين العادات الغذائية المضرة بصحة المراة الحامل وسلامة حملها هو تناول الطعام بكميات كبيرة، تبعاً للعادة السائدة أنه يجب عليها تناول الغذاء عن شخصين. وهذا الامر الخاطئ فعلياً، يمكن أن يسبب لها زيادة كبيرة في الوزن، ما يهدد حياتها، خصوصاً وأن الوزن المكتسب خلال الحمل قد يكون من الصعب التخلص منه. 

 

- الأطعمة غير المطهوة تعتبر من العادات الخطيرة جداً على صحة المراة الحامل، إذ إن الأطعمة النيئة، يمكن أن تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحة المراة الحامل، وهذه البكتيريا يمكن أيضاً أن تسبب بعض التشوهات لدى الطفل، أو الخلل في التكوين لديه. لذا من المفضل تفادي هذه الأنواع من المأكولات. 

 

- ايضاً من بين العادات الغذائية التي يجب أن تتجنبها المرأة الحامل خلال هذه الفترة هو تناول السكريات والحلويات، إذ إن هذه المأكولات يمكن أن تسبب لها ارتفاعاً في معدل السكر في الدم، وبالتالي قد تصاب الحامل بداء سكري الحمل، لذا من المفضل عدم تناولها، او اخذ كميات قليلة منها بعد استشارة الطبيب. 

 

معلومات إضافية حول الحمل تجدينها في المواضيع التالية:

 

إليكم الحقيقة كاملة عن العلاقةبين حبوب منع الحمل وزيادة الوزن!

تجنّبي طلب هذه الاطعمة الـ6 في المطعم خلال فترة الحمل!

3 نصائح عليك أن تتبعيها لتجنّب تسمم الحمل!

‪ما رأيك ؟