النظام الغذائي السليم أساس الحمل السليم!

النظام الغذائي السليم أساس الحمل السليم!

فترة الحمل فترة دقيقة تحمل الكثير من الضغوطات والتغيرات مما يتعبها وبالتالي عليها الانتباه إلى نظام غذائها السليم للحفاظ على صحتها وصحة جنينها طوال مراحل الحمل المختلفة. لذلك سنتناول في مقالنا اليوم غذاء الحامل في الشهر السابع إلى جانب نصائح أخرى تسهل فترة حملها. 

 

ما الذي يجب تناوله في الشهر السابع من الحمل؟

 

على المرأة الحامل الانتباه إلى نظام غذائها السليم للحفاظ على سلامتها وسلامة جنينها وفي الشهر السابع، مع اقتراب الولادة، عليها تناول وجبات خفيفة وصحية لتجنّب الشعور بالجوع الشديد وبالتالي الشعور بالحرقة، ويجب أن تبتعد عن المأكولات المقلية والغنية بالدهون. وعليها أيضا الإكثار من السوائل والخضار والفواكه والحبوب الكاملة لتجنب الإمساك. كما يجب أن تكثر من تناول اللحم والدجاج والحبوب كالعدس والسباخ والليمون والبرتقال وغيرها من الخضار والفاكهة المغذية. وتنصح أيضا المرأة الحامل بالتقليل من تناول الملح والمخللات والإكثار من شرب المياه مما يحمله ذلك من فوائد على جسم الإنسان. 

 

نصائح أخرى تساعد المرأة الحامل

 

إلى جانب النظام الغذائي السليم، يمكن للمرأة الحامل اتباع النصائح التالية لجعل حملها أكثر سهولة وتكمن هذه النصائح في ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحمل وتجنب ارتداء الملابس الضيقة التي يمكن أن تزعج المرأة الحامل. كما تنصح المرأة الحامل بعدم السير تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وتجنب الطهي فوق النار مباشرة مما يمكن أن يسبب لها الازعاج أيضا. 

 

ان النصائح المذكورة أعلاه قد لا تكون كافية في بعض الحالات، لذلك من الأفضل للمرأة الحامل مراجعة الطبيب باستمرار لمنحها النظام الغذائي السليم المناسب لها ويمكن أيضا للطبيب أن يمنحها المكملات الغذائية من فيتامينات ومعادن في حال دعت الحاجة لذلك.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

كم سعرة حرارية تحتاج الحامل؟

‪ما رأيك ؟