هل يضر البردقوش بحملك أم يفيده؟ اليك الإجابة من موقع صحتي

هل يضر البردقوش بحملك أم يفيده؟ اليك الإجابة من موقع صحتي

نعم، تنصح المرأة الحامل بتناول الكثير من الأعشاب التي قد تسهل عليها حملها وتساهم في ولادة خالية من الألم ولكن في بعض الأحيان قد تحمل هذه الأعشاب ناحية سلبية من الضروري الحذر منها، لذلك نقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي فوائد ومخاطر البردقوش للحمل.

 

فوائد البردقوش للحامل

 

يساعد البردقوش الحامل خلال فترة الحمل على ضبط الحالة الهرمونية لدى المرأة وبخاصة هرمون الحليب. من ناحية أخرى يعد البردقوش قابضاً للأوعية الدموية في حالة غزارة الطمث خارج فترة الحمل كما وأنه يساهم في تنظيم الدورة الشهرية الأمر الذي يسهل الحمل على المرأة. خلال فترة الحمل يظهر الكثير من الشعر في الجسم ومن هنا يكمن دور البردقوش في تخفيف ظهور الشعر خلال الحمل بالإضافة الى أنه يزيل تكيسات المبيض فيساعد المرأة على التبويض شهرياً ويرفع بذلك نسبة الحمل. يساعد البردقوش على تحسين المزاج ويعمل على إخراج الماء الزائد من الجسم. أما عن كيفية تناوله فينصح بأخذ ملعقة من أوراق البردقوش ووضعها في كوب ومن ثم سكب الماء المغلي عليها وتغطيتها لمدة 15 دقيقة ومن ثم تصفيتها وشربها بشكل يومي. 

 

هل تناول البردقوش آمن خلال الحمل؟

 

الى جانب الإيجابيات التي سبق وذكرناها عن البردقوش إلا أنه يعد ن الأعشاب غير الآمنة بشكل كلي خلال فترة الحمل والرضاعة من دون استشارة طبيب لأنه يضم في داخله زيوتاً تسبب في تقلصات الرحم وإن واجهت هذه الحالة المرأة خلال فترة الحمل ستقودها الى ولادة مبكرة أو أيضاً من الجدير بالذكر أن تقلصات الرحم خلال فترة الحمل قد تقود الى الإجهاض. انطلاقاً من هذا الأمر نحذر كل امرأة حامل على تناول أية أعشاب خلال فترة الحمل من دون استشارة الطبيب المرافق للحمل لكي لا تقع في أية مشاكل أو تعقيدات هي بغنى عنها.

 

اليكم المزيد من فوائد البردقوش عبر موقع صحتي:

 

هل البردقوش مفيد للحمل؟

ما هي فوائد البردقوش للتخسيس؟

قيمة علاجية مذهلة لعشبة المردقوش!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟