كيف تتخلصين من تورّم الأطراف خلال الحمل؟

كيف تتخلصين من تورّم الأطراف خلال الحمل؟

تعاني الحامل من الكثير من التغيرات على الصعيد الجسدي خلال فترة الحمل، وقد تشهد بعض التورمات والمشاكل الجلدية وغيرها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أفضل طرق التخلص من تورم الأطراف خلال الحمل.

 

ما هي أفضل طرق التخلص من تورم الأطراف خلال الحمل؟

 

- الطريقة الأولى للتخلص من تورّم الأطراف خلال اليوم تقوم على ممارسة الرياضة باستمرار، فهذه الحركات الرياضية ولو كانت بسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ما يساعد على تحسين سير الدم في الشرايين. ومن أبرز التمارين التي يمكنك القيام بها هي المشي والتمارين الكارديو.

 

- هذا بالإضافة إلى ان أفضل طريقة للتخلص من تورّم الأطراف خلال الحمل هي الاستحمام بالماء الفاتر المائل الى السخونة، كل ما عليك فعله هو ملء المغطس بالماء والجلوس فيه لمدة 30 دقيقة، ما يساعد على الإسترخاء وتمدد الاوعية الدموية، فيصل الدم إلى الاطراف ويخفف من تورّمها.

 

- أيضاً لتفادي تورّم الأطراف خلال الحمل، خصوصاً القدمين، لا بد من ان تستلقي باستمرار وان تتفادي الجلوس لفترة طويلة مع قدميك متدليتين، فهذه الطريقة تسبب تجمّع الدم عند اطراف القدمين فينتفخان ويصبحان متورمين. لذا من المهم ان تبقي قدميك مرفوعين خلال الحمل.

 

- عند الخلود إلى النوم يمكن لطريقة الإستقلاء ان تؤثر على الأطراف وتسبب لها التورّم، لذا لتفادي هذه الحالة، عليك أن تستلقي على جانبك الأيسر فهو الجانب الأفضل الذي يعزّز الدورة الدموية في الجسم وينشّطها، فتتفادين بالتالي حصول تورّم في الجسم.

 

- كما ان النظام الغذائي الصحي يلعب دوراً مهماً على صعيد التخلص من تورّم الاطراف، ومن اهم الأمور التي يجب ان تتنبهي إليها هي عدم استهلاك الملح بكثرة، إذ ان جسمك خلال الحمل يكون عرضة لاحتباس الماء فيه، ما يزيد من احتمال التورم.

 

مزيد من المعلومات حول الحمل تجدينها في هذه الروابط:

 

في الشهر الخامس من الحمل... كرّسي إهتماماً كبيراً لغذائك!

ما هو عدد الساعات المناسب للمرأة الحامل؟

المعنويات العالية... سلاحك في فترة الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟