كيف يكون الجنين في الاسبوع 40 من الحمل؟

كيف يكون الجنين في الاسبوع 40 من الحمل؟

على الرغم من ان الاسبوع 40 من الحمل هو من الاسابيع الأخيرة، الاّ أن الجنين يواصل النمو داخل الرحم ويشهد العديد من التطورات، إضافة الى أنك ستشهدين أيضاً الكثير من التغييرات في جسمك. ولتتعرفي أكثر على ما ينتظركِ في هذا الاسبوع من الحمل، ما عليكِ سوى متابعتنا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تطورات الجنين في الاسبوع 40 من الحمل

 

في هذا الاسبوع من الحمل، يكون نمو الجنين قد اكتمل بشكل نهائي، وبات وزنه يتراوج ما بين 3.5 و4 كيلوغرامات. لكن عظم الرأس لا يكون ملتحمًا بشكل نهائي، بل يبقى ليّناً كي يساعد الطفل أثناء الولادة.

 

كما وأنه في هذا الاسبوع، تختفي مادّة اللخن الجنيني والوبر، وتتراكم الدهون تحت بشرة الجنين للحفاظ على حرارة جسمه عند الولادة. هذا من دون أن ننسى أن حركته في هذا الاسبوع تكون أخف من أي وقت آخر نظراً لكبر حجمه في الرحم.

 

التغيرات في جسم الحامل

 

انطلاقاً من أنك في الاسبوع 40 من الحمل، بتّي تقتربين أكثر من الولادة، فانت حتماً تشعرين بالتعب الكبير، وزاد حماسك لاستقبال المولود الجديد.

 

في الاسبوع الأخير من الحمل، ستزداد الرغبة لديكِ بتناول الاطعمة الحلوة خصوصاً الشوكولاتة التي تعتبر مفيدة جداً في هذه الفترة كونها تمنع التأكسد وتمد الجسم بالكالسيوم والحديد، وتساعده على الاسترخاء.

 

وفي هذا الاسبوع، أنت حتماً بحاجة الى الحصول على الراحة التامة والنوم قدر الامكان، وضرورة الانتباه الى أي من أعراض الحمل التي قد تشعرين بها، وبالتالي ضرورة البقاء على أهبة الاستعداد للذهاب الى المستشفى في أي وقت.

 

كما انك ستلاحظين أنه واعتباراً من هذا الاسبوع، فان زياراتك للطبيب ستكون بشكل أقرب ومكثّف لأن موعد الولادة قد اقترب.

 

لكل حامل... هذا ما يجب ان تعرفيه عن شكل الجنين في الشهر التاسع

ما لا يجب القيام به لتفادي الولادة المبكرة

كيف يكون طفلي في الأسبوع العاشر؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟