كيف يمكن أن تمنعي تساقط شعرك خلال الحمل؟

كيف يمكن أن تمنعي تساقط شعرك خلال الحمل؟

خلال فترة الحمل، تمرّ المرأة بالعديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر بشكلٍ مباشر على الصحة النفسية والجسدية على حدّ السواء. تؤدي هذه الهرمونات الإضافية في جسمك إلى إحداث تغيير في دورات الشعر العادية، ما يجعله يبدو أكثر سماكةً وطولاً مما كان عليه قبل الحمل، أو قد يتسبب بضعفه وتكسّره ويتساقط بشكلٍ كثيفٍ ما يدفعك نحو البحث عن طرق للعناية به.

 

نصائح للحامل لتجنب تساقط الشعر

 

اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع

 

تحتاجين إلى غسل شعرك مرتين فقط لا أكثر  في الأسبوع خلال فترة الحمل. واحرصي أيضاً على أن تبتعدي عن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مادة الكبريت المضرّة للشعر وإستبدالها بالانوىاع الغنيّة بالمكونات العضوية والطبيعية. فالكبريت يمكن أن يتسبب بجفاف الشعر وتكسّر أطرافة ما يؤدي في نهاية المطاف غلى زيادة معدلات تساقطه خلال الحمل.

 

دلّكي فروة رأسك وشعرك

 

يحسّن تدليك فروة الرأس الدورة الدموية ما يعزّز من وصول الدم إلى بصيلات الشعر ويحسّن صحته كما ويمنع تساقطه. يجب عليك أن تدلّكي فروة رأسك ما لا يقلّ عن ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع وذلك بواسطة أنواع صحية من الزيوت الطبيعية  مثل زيت اللوز، زيت الخروع، زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

 

نصيحة: سخّني الزيت قليلاً قبل وضعه على شعرك وقومي بتدليكه بلطفٍ بدءاً من فروة رأسك وصولاً إلى أطراف شعرك.

 

احرصي على قصّ اطرافه

 

أثناء فترة الحمل، وبسبب كلّ التغيّرات الهرمونية التي يمرّ بها جسمكِ، يمكن أن يصبح شعرك جافاً ما يعرّض أطرافه للتكسّر بسهولة. لذلك، ولكي ينمو بشكلٍ أفضل يجب أن تحرصي على قصّ اطرافه بإستمرار ما يساعده على إستعادة رونقه وصحته ويمنع تساقطه.

 

تناولي الأطعمة المناسبة

 

خلال فترة الحمل، تحتاجين إلى عناصر مغذية إضافية لصحتك وصحة طفلك. كل ما تتناولينه خلال هذه المرحلة يؤثر كثيراً على صحة شعرك ورونقه.

من هنا، أنتِ بحاجة إلى تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين، فيتامين B، فيتامين C، فيتامين E والزنك مثل الخضراوات الورقية، البيض، الأسماك، الحليب، اللحوم، الحبوب، العدس، الفواكه المجففة التي تعزز من صحة شعرك وتمنع تساقطه.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟