لا تدعي مشكلة حب الشباب تعكّر مزاجك أثناء الحمل

لا تدعي مشكلة حب الشباب تعكّر مزاجك أثناء الحمل

الحمل هو من أجمل الأشياء التي تحصل للمرأة خلال حياتها، ومن أكثر الفترات إثارة وحماسة بالنسبة إلى الزوجين. ولكن هناك بعض الأعراض التي من الممكن أن تستجد في هذه المرحلة والتي تستوجب عناية خاصة من قبل المرأة الحامل، ومن أبرزها مشكلة حب الشباب التي تعاني منها حوالي 50% من النساء الحوامل.

 

لذلك ارتأينا أن نتشارك معك المعلومات حول أسباب ظهور حب الشباب أثناء الحمل وكيفية علاجها.

 

أسباب حب الشباب خلال الحمل

 

معروف عن فترة الحمل أنها تترافق مع كم هائل من التغيرات التي تصيب جسم المرأة، وأبرزها التغيرات الهرمونية التي تسبب لها الأعراض المبكرة للحمل مثل الغثيان والدوار وتقلبات المزاج. ومن المعروف أيضاً أن بعض النساء ينعكس الحمل على بشرتهن بطريقة إيجابية، فتبدو صافية وردية بسبب زيادة تدفق الدم إليها. أما النساء اللواتي يعاني من حب الشباب خلال الحمل فهن غالباً اللواتي كن يعانين من هذه المشكلة في مرحلة المراهقة.

 

وتظهر مشكلة حب الشباب عند المرأة الحامل بسبب التغيرات الهرمونية التي تسبب زيادة في إفراز الدهون في البشرة حتى تحافظ هذه الأخيرة على مرونتها خلال الحمل، وذلك يؤدي إلى اتساع المسام وتجمّع الدهون فيها وبالتالي ظهور حب الشباب.

 

الوقاية

 

- للاهتمام بالبشرة المصابة بحب الشباب خلال الحمل يجب أولاً غسلها برفق بواسطة المياه الفاترة مع مطهّر معتدل ينصحك به الطبيب.

 

- المواظبة على شرب الماء والسوائل، وترطيب البشرة بواسطة كريم خالٍ كلياً من الزيوت.

 

- عدم التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس التي من شأنها أن تزيد المشكلة.

 

- إذا كان الشعر دهنياً، من المفروض غسله بالشامبو كل يوم، ومحاولة إبعاده عن الوجه.

 

العلاجات الطبيعية

 

بما أن أي نوع من الأدوية سوف تقوم المرأة بوضعه على الجلد أو بابتلاعه سوف يدخل إلى مجرى الدم ويصل إلى الجنين ومن الممكن أن يكون مؤذياً له، من الأفضل أن تلجأ إلى أنواع العلاجات الطبيعية لمشكلة حب الشباب أثناء الحمل.

 

الطريقة الأولى هي باستعمال نقاط من عصير الليمون الطازج، ويتم وضعها بواسطة قطعة من القطن على الأماكن المصابة بحب الشباب، كما ويمكن أن يتم تخفيفه قبل استعماله إذا كان تأثيره قوياً على البشرة.

 

الألوفيرا هي أيضاً من العناصر التي يمكن استعمال الهلام الموجود فيها ووضعه على البثور قبل النوم بساعة للتخلص من حب الشباب أثناء الحمل.

 

ولكن لا يجب أبداً على المرأة الحامل أن تجرّب أي نوع من العلاجات الطبيعية أو الدوائية من دون مراجعة الطبيب وموافقته.

 

المزيد من المعلومات حول طرق العناية بالبشرة:

 

لتفادي إنسداد المسام... تجنبّي هذه الأخطاء التي تقومين بها خلال تنظيف البشرة!

3 طرق فعالة للتخلّص من تصبغات البشرة

لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة... إلجأي الى هذه الطرق الطبيعية الفعّالة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟