لماذا يجب أن تتناولي البطيخ خلال الحمل؟ سنكشف لكِ كلّ فوائده

لماذا يجب أن تتناولي البطيخ خلال الحمل؟ سنكشف لكِ كلّ فوائده

البطيخ من الفاكهة المحببة على قلب الكثيرين، بسبب غناها بالمياه وطعمها الحلو والمنعش في الصيف. ويمكن للمرأة الحامل أن تلجأ الى البطيخ بدورها للاستفادة من قيمته الغذائية العالية والتي نكشف عنها في ما يلي.

فوائد البطيخ للحامل

1

تقليل خطر الإصابة بتسمّم الحمل

البطيخ غني بالليكوبين، وهو المركب الذي يعطي الطماطم والفواكه والخضروات الملونة صبغتها الحمراء الغنية. وتناول الليكوبين يساعد في تقليل مخاطر تسمم الحمل بنسبة تصل إلى 50%. وتسمّم الحمل هو من أبرز مضاعفات الحمل التي تتميز بارتفاع ضغط الدم وزيادة التورم وفقدان البروتين في البول.

2

الحدّ من مخاطر الآثار الجانبية أو المضاعفات أثناء الحمل

تزداد احتياجات المرأة اليومية من السوائل خلال الحمل للمساعدة في دعم الدورة الدموية المثلى ومستويات السائل الأمنيوسي، وزيادة حجم الدم بشكل عام. في الوقت نفسه، يميل الهضم إلى التباطؤ ما يؤدي إلى الجفاف لدى الحامل الذي يزيد إصابتها بالإمساك أو البواسير أثناء الحمل. من هنا، يساعد المحتوى المائي الغني بالبطيخ النساء الحوامل على تلبية احتياجاتهن المتزايدة من السوائل بشكل أفضل، مما قد يقلل من خطر الإصابة بتلك المضاعفات.

3

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يمكن للبطيخ أن يحارب غثيان الصباح، ويقلّل من حرقة المعدة يمنع الجفاف لتفادي الإمساك، وذلك من خلال تركيبته الغنية بالفيتامينات والمياه.

4

الحدّ من التقلصات

يحتوي البطيخ على مستويات عالية من الفيتامينات A و C و B6 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم. يساعد المغنيسيوم على استرخاء العضلات، مما يمنع الانقباضات المبكرة أثناء الحمل.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

لماذا يجب ان تتجنّبي الملابس الضيّقة خلال فترة الحمل؟

هل من أعراض تشعر بها المرأة عند تلقيح البويضة؟

حفاظاً على صحتك وصحة جنينك... إحذري سكري الحمل!

‪ما رأيك ؟