لماذا يولد الجنين مع تشوّه خلقي؟

لماذا يولد الجنين مع تشوّه خلقي؟

ان الخوف من انجاب طفل يعاني من تشوهات خلقية يصيب الكثير من الأمهات خصوصاً في خلال الأشهر الأولى من الحمل، خصوصاً وانها قد تشكّ في كثير من الأحيان أنها فعلت أمراً خاطئاً أو تعرضت لأذى أو جهاز معين أو تناولت طعاماً معيناً قد يؤثر على جنينها.

 

وقد باتت امكانية الاصابة بالتشوهات عند الأجنة واحدة من الأمور الشائعة، نتيجة العديد من المشاكل والسموم التي قد تتعرّض لها الحامل. وللتعرّف أكثر على اسباب تشوهات الجنين ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب تشوهات الجنين

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تتسبب في حدوث تشوهات للجنين داخل الرحم، ولعلّ أهمها على الاطلاق زواج الأقارب، خصوصاً أبناء العم وابناء العمة ما يسمح بولادة الصّفات الوراثيّة والأمراض الوراثيّة الغير مرغوب فيها.

 

كما وأنه في بعض الأحيان قد يحدث تلقيح غير سليم للجنين بسبب إصابة الزوج بتشوه الحيوانات المنوية، ما يؤدي حتماً الى ظهور تشوهات لدى الجنين.

 

هذا من دون ان ننسى ان امكانية حمل المرأة أثناء تناولها لبعض الأدوية من دون إستشارة طبيبها المختص قد يؤدي ذلك إلى حصول تشوهات للجنين، إضافة الى ان النظام الغذائي الغير سليم، والافراط في استخدام أدوات التّجميل مثل صبغة الشّعر والكحل خلال أشهر الحمل الأولى وارتداء الأم للملابس الضيّقة التي والجلوس لفترات مطوّلة أمام شاشة التلفاز من هي الأسباب التي يجب أخذها دوماً بعين الاعتبار لأنها يمكن أن تتسبب بحدوث تشوّهات بالجنين. 

 

وهنا يجب التذكر دوماً ان التدخين في فترة الحمل، سواء أكان تدخيناً مباشراً او تدخيناً غير مباشر هي من الأمور التي تتسبب حتماً بحدوث تشوهات لدى الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

4 امور احذري منها لتجنب تشوهات الجنين

التعرّض للأشعة أثناء الحمل... هل من خطر حقيقي على الجنين؟

كيف يمكن علاج تشوهات الجنين قبل الولادة؟

‪ما رأيك ؟