لهذه الأسباب تجنّبي الفيلر أثناء الحمل!

لهذه الأسباب تجنّبي الفيلر أثناء الحمل!

الفيلر اثناء الحمل

تُعدّ حقن الفيلر من الوسائل التّجميلية وغير الجراحيّة التي يتمّ اللجوء إليها بغية الحفاظ على جمال ونضارة البشرة.


وحقن الفيلر هي موادٌ يتمّ حقنها في منطقة التّجاعيد في الوجه، وهناك أيضاً حقن فيلر مُخصّصة للشفاه. ومِن الأمثلة على المواد التي يتمّ حقنها حمض الهيالورونيك أو الكولاجين، أو الدّهون، مع الإشارة إلى أنّ هذه المواد تُساعد على تنعيم نسيج الجلد وتقليل مظهر أيّ خطوطٍ غير مرغوب بها.


ولكن هل يُعتبر خيار الفيلر صحّياً خلال الحمل؟ نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المُضاعفات التي قد تُسبّبها حقن الفيلر للحامل.

 

التأثير سلباً في نموّ الجنين

يُمكن أن يُسبّب استخدام الفيلر أثناء الحمل، بعض الخلل في نموّ الجنين ما يترتّب عليه حصول بعض المُضاعفات خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل. ففي هذه الأشهر خصوصاً، يكون نموّ الجنين دقيقاً وتأثير المواد الموجودة في حقن الفيلر يُمكن أن يُسبّب تشوّهاتٍ خلقيّةً للجنين.

 

الولادة المبكرة وخلل في حجم الطّفل

من المُحتمل أن تظهر بعض المُضاعفات لدى الطّفل بعض الولادة نتيجة استخدام الفيلر أثناء الحمل. وتتعلّق هذه التأثيرات بحجم الطفل في ما يخصّ طوله ووزنه بالإضافة إلى زيادة احتمال الولادة المبكرة.

 

الإضرار ببشرة الحامل

قد ينعكس الفيلر بطريقةٍ سلبيّة على صحّة البشرة لدى الحامل، والتي تتميّز بالحساسية الشّديدة في هذه المرحلة بالذات؛ ما يجعل بعض العوامل تؤثّر سلباً عليها. لذلك، فإنّ الفيلر قد يُسبّب ظهور الكلف عند الخدين إلى جانب جفاف البشرة.

 

الإلتهابات

إنّ التعرّض للفيلر خلال فترة الحمل يُمكن أن يؤثّر سلباً على صحّة الحامل وجنينها؛ وهذا يعود إلى المواد التي تتسرّب إلى داخل الجلد عند الحامل والتي قد تتسبّب ببعض الإلتهابات، ما يتطلّب تناول الأدوية كمُضاداتٍ حيويّة وغيرها.

 

الإصابة بالسرطان

نتيجة تأثير الفيلر على جسم الحامل في ظلّ التقلّبات الهرمونيّة التي يشهدها في هذه الفترة، يُمكن أن يزيد احتمال إصابة الحامل بالسرطان بسبب بعض المُضاعفات التي قد تنجم عن تفاعل الفيلر مع التغيّرات الهرمونيّة.

 

لكلّ الأسباب المذكورة، يبقى من الضّروري توخّي الحذر أثناء الحمل والإعتماد على طرق المكياج الطبيعيّة التي لا تؤثّر على الجسم وتجنّب الخضوع لحقن الفيلر طوال فترة الـ 9 أشهر من الحمل؛ تفادياً لبعض المُضاعفات الصحّية التي قد تؤثّر على كلّ من الحامل والجنين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفيلر من خلال الروابط التالية: 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟