مشروبات تحمي الحامل من الجفاف وتنعشها في الصيف

مشروبات تحمي الحامل من الجفاف وتنعشها في الصيف

تحتاج المرأة خلال الحمل إلى المزيد من العناية بصحتها وبغذائها لمنح الجنين الظروف الأفضل للنمو بشكل سليم ومعافى. ومع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، من الضروري أن تُدخل المرأة الحامل إل غذائها المزيد من السوائل والمشروبات التي تساعد في حمايتها من الجفاف ومن الهبوط. وفي ما يلي عدد من أبرز أنواع المشروبات المفيدة للحامل في فصل الصيف.

1

شرب الماء: المياه هي المشروب الأهم الذي يجب على الحامل تناوله صيفاً وشتاءً، لأنها تحميها من الجفاف وتداعياته عليها وعلى جنينها. لذلك لا يجب أن تقل كمية المياه التي تشربها الحامل يومياً في الصيف عن 8-10 أكواب، حتى تحمي نفسها من خطر الجفاف الذي يمكن أن يؤدي إلى صعوبات في الولادة والمشاكل الصحية للجنين.  

2

الحليب: يحتوي الحليب ومشتقاته على كمية كبيرة من الكالسيوم الأساسي في الحفاظ على عظام الأم وبناء عظام الجنين. فمن المفيد للمرأة الحامل تناول الحليب خالي الدسم، أو الزبادي أو مشروبات الحليب الخالي الدسم مع الفواكه مثل الفراولة أو الموز، على أن يكون ذلك من دون إضافة السكر، ولكن يمكنها التحلية بالقليل من العسل الطبيعي.

 

3

ماء الليمون: يمنح هذا المشروب المرأة الحامل الكثير من الإنتعاش خلال فصل الصيف، إضافة إلى جرعة كبيرة من الفيتامين C المهم لتعزيز مناعتها ومناعة جنينها ضد الأمراض، ولمساعدة الجسم على امتصاص الحديد وبالتالي المساهمة في حماية الأم والجنين من الإصابة بفقر الدم الحاد خلال الحمل.

4

ماء جوز الهند: يساعد هذا المشروب في حماية المرأة من الجفاف في فصل الصيف كما أنه فعال في تجديد الأملاح في جسمها التي تخسرها من خلال عنلية التعرّق، كما ويحميها التعب والإرهاق ومن خطر الشعور بالهبوط خلال اليوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

5

عصائر الفواكه الطبيعية: فهذه العصائر تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الحامل والجنين. ونذكر منها عصير البرتقال، الفراولة، البطيخ، الرمان وغيرها من العصائر التي يجب أن تتناولها الحامل طازجة ومن دون إضافة السكر إليها، وهي من شأنها أن تنعشها في الصيف، تحميها من الجفاف وتمنحها الفيتامينات.

إقرئي المزيد حول الغذاء السليم أثناء الحمل:

خففي من وزنك بطريقة آمنة أثناء الحمل

ما هي كمية البروتينات التي تحتاجها الحامل يومياً؟

لماذا يجب أن تتجنّبي المأكولات الدسمة خلال الحمل؟

‪ما رأيك ؟