هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

هذه الأطعمة تجنبيها خلال الحمل!

الحمل مرحلة دقيقة من مراحل حياة المرأة، ولا بد من اخذ الحيطة والحذر خلالها لتفادي أي مشاكل قد تطرأ على سلامتها، وفي هذا المقال من صحتي، نعرّفك على أبرز أطعمة مضرّة خلال فترة الحمل، كي تكوني على دراية كافية بهذا الموضوع وتتمكني من الحفاظ على سلامتك الصحية وسلامة طفلك خلال الأشهر التسعة للحمل. 

 

الأسماك

 

على الرغم من الفوائد الكبيرة التي يتمتّع بها السمك، إلا أنه يعتبر من الأطعمة التي يجب تجنبها خلال الحمل، نظراً لتأثيره الكبير على الصحة الجسدية للمرأة الحامل، خصوصاً الأسماك النيئة التي تحوي الكثير من العناصر المضرة بصحة الجنين. 

 

اللحوم الحمراء النيئة

 

هذه اللحوم يمكن أن تحوي البكتيريا الخطرة التي تهدّد سلامة الحمل لدى النساء الحوامل، ولا بد من التنبه إليها وتفادي تناولها خلال الأشهر التسعة للحمل، للحفاظ على سلامة الطفل وسلامة الحمل، غذ إنها تؤثر على ضغط الدم في الجسم، ما يسبّب خطراً على صحة المراة الحامل. 

 

المشروبات الغنية بالكافيين

 

من أهم الاطعمة التي يجب تجنّبها من قبل النساء الحوامل في فترة الحمل، نلفت إلى ضرورة الابتعاد عن المشروبات الغنية بالكافيين، كالقهوة والشاي والمشروبات الغازية، فكّلها تسبّب التعب والإجهاد للمراة الحامل، ومن المفضل الابتعاد عنها قدر المستطاع للحفاظ على سلامة الحمل والجنين. 

 

الخضار غير المعقّمة

 

من المهم أيضاً ان نلفت إلى ان الخضار غير المعقّمة تعتبر من الاطعمة التي يجب على المراة الحامل تجنبّها وعدم تناولها خلال فترة الحمل، خصوصاً وأن غالبية الخضار تلامس التراب، وقد تحمل بعض الفيروسات التي تهدّد صحتها وصحة مولودها، لذا من المهم جداً ان تكون الخضار معقّمة بشكل جيد، أو مطبوخة بالطريقة الصحيحة للتخلّص من أي فيروس او بكتيريا محتملة. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن غذاء الحامل عبر موقع صحتي: 

 

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

لهذه الاسباب يجب ان تركز الحامل على تناول الملفوف

‪ما رأيك ؟