هكذا تعتنين ببشرتك خلال الحمل

هكذا تعتنين ببشرتك خلال الحمل

يشهد جسمك خلال الحمل الكثير من التغيّرات الهرمونية والوظيفية، إضافة إلى الأعراض العذيذة التي ترافق جميع مراحل الحمل، وهي تطال جميع أنحاء الجسم وصولاً إلى البشرة. لذلك ارتأينا أن نقدّم لك بعض النصائح للاهتمام ببشرتك خلال الحمل والمحافظة على مظهرها المشرق والنضر.

 

الاهتمام بالبشرة خلال الحمل

 

من الشائع أن تطرأ على البشرة العديد من التغيرات أثناء الحمل، لا سيما ظهور بعض التصبغات أو البقع، زيادة الوبر غير الرغوب به، تشققات البشرة، حب الشباب وغير ذلك. لذلك من الضروري أن تلتزمي بالخطوات التالية منذ بداية الحمل حتى تؤمّني لبشرتك كمّاً مناسباً من العناية خلال هذه الفترة الحساسة، علماً أنه من الضروري أن تستشيري الطبيب حول المنتجات التي ستستعملينها حتى لا تكون من الأنواع التي يمكن أن تسبب أي أذى للجنين.

 

التنظيف: من الضروري أن يتم تنظيف البشرة بالغسول المناسب لنوعها مع الماء الفاتر مرّتين في اليوم، وذلك لحماية البشرة من خطر تراكم الأوساخ والأتربة الذي يساهم في انسداد المسامات وبالتالي في ظهور البثور والحبوب عليها.

 

الترطيب: خلال الحمل تكون بشرتك معرضة أكثر للجفاف، لذلك من الضروري أن تواظبي على استعمال الكريم المرطّب بشكل يومي، على أن يكون هذا الكريم مناسب لنوع بشرتك ومن الأصناف المناسبة للحامل.

 

شرب المياه: يساعدك شرب كمية كبيرة من المياه خلال فترة الحمل في العديد من النواحي، فيحميك ويحمي جنينك من الجفاف، كما أنه ينشط ويسهّل عمل الجهاز الهضمي ويساعد الجسم في التخلص من السموم. ومن ناحية أخرى، تلعب المياه دوراً بارزاً في ترطيب البشرة من الداخل وفي المحافظة على نضارتها وحيويتها ومرونتها، فأكثري من شرب المياه أثناء الحمل.

 

النظام الغذائي: النظام الغذائي الغني بالألياف وبمضادات الأكسدة يساعد بدوره في المحافظة على حيوية ومرونة ونضارة البشرة، لذلك من المهم أن تتناولي الكثير من الفواكه والخار الطازجة التي تمنحك العديد من الفوائد الجمالية.

 

التقشير: إستشيري طبيب الجلد حول أنواع مستحضرات التقشير الطبيعية التي يمكنك أن تستخدميها خلال الحمل، كما ومن الممكن أن تستعيني ببعض الوصفات الطبيعية مثل اللبن والليمون وغير ذلك من الأصناف التي يمكن أن تستعمليها من دون أن تسبب الأذى لجنينك. ولكن ذلك يجب أن يكون طبعاً بعد استشارة الطبيب.

 

إقرئي المزيد حول طرق الحفاظ على نضارة البشرة:

 

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

6 نصائح تؤمّن الحماية المثاليّة للبشرة!

كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟