هل تعلمين ما هي أخطر الأعراض التي تهدد حملك؟

هل تعلمين ما هي أخطر الأعراض التي تهدد حملك؟

صعوبات كثيرة وأمراض خطيرة يمكن أن تهدد سلامة حملك خلال الأشهر التسعة، لذا لا بد من التنبّه إليها، خصوصاً إن كانت واضحة جداً على صحتك وجسمك. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نسلط الضوء على أخر الأعراض خلال فترة الحمل. 

 

ما هي الأعراض الأكثر خطورة على صحتك وصحة جنينك خلال الحمل؟

 

- من الأعراض الخطيرة التي يجب على المراة الحامل التنبّه إليها خلال هذه الفترة الدقيقة هي الحرارة المرتفعة، ففي هذه المرحلة تعتبر الحمى او الحرارة المرتفعة جداً خطراً على صحة الجنين، حيث يستحيل تناول الأدوية لخفضها، وبالتالي يمكن أن تنعكس سلباً على نموّه وسلامته. 

 

- أيضاً من بين هذه الأعراض هو نزول الدم، فغالباً ما تتعرض المراة الحامل خلال هذه الفترة إلى الضغوطات على الجسم وبعض الأعضاء الداخلية، تحديداً في منطقة الحوض، لذا فإن نزول بعض الدم قد يحصل، ولكن لا يجب إهمال هذه المسألة. من المفضل حينها مراجعة الطبيب المتابع على الفور للتأكد من سلامة الحمل. 

 

- من بين الأعراض الأكثر خطورة في فترة الحمل، هي الإنقباضات المتكررة التي يمكن ان تدلّ على بعض الخلل في الحمل ويجب التنبّه إلى سلامته من خلال مراجعة الطبيب على الفور، كون المسألة يمكن أن تؤدي إلى ولادة مبكرة، لا سيما في الشهر السابع. 

 

- الحركة الخفيفة للجنين في المراحل المتقدمة من الحمل يمكن أن تثير الذعر لدى بعض الأمهات، لذا لا يجب إهمال هذا الأمر، إنما من المفضل مراقبته وتحديد مدى سلامته، ومراقبة حركة الجنين منذ البداية للحفاظ على سلامة نموه. ومن هنا أهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية للتأكد من هذا الموضوع. 

 

لمعرفة المزيد حول الحمل ومشاكله، إليك هذه الروابط:

 

3 نصائح عليك أن تتبعيها لتجنّب تسمّم الحمل!

هل يشكّل الأسبرين خطراً على الحامل؟

هذا ما يجب أن تعرفيه عن صحتك النفسية خلال الحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟