هل من المفيد تناول التفاح الأخضر خلال الحمل؟

هل من المفيد تناول التفاح الأخضر خلال الحمل؟

تحتاج المرأة الحامل إلى الكثير من العناصر الغذائية الحيوية لضمان النموّ الصحي للطفل. من هنا أهمية إدراج الحامل بعض الفواكه مثل التفاح الأخضر في نظامها الغذائي ذلك لأنه يؤمن كميات وفيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع الأم والطفل الذي لم يولد بعد من الوقوع فريسة للمشاكل الصحية.

 

فوائد التفاح الاخضر للحامل

 

يمنع انهيار الحمض النووي

 

الجذور الحرة لديها القدرة على التسبب بالإضرار الصحية لللحامل والجنين كما انها تسهم في انهيار الحمض النووي. وبما أن التفاح الأخضر غنيّ بفيتامين C فهو بالتالي مضاد للأكسدة ضروريّ لمكافحة الجذور الحرة والسموم. من هنا على المرأة الحامل ألاّ تهمل تضمين نظامها الغذائي بالتفاح الأخضر بهدف منع إنهيار الحمض النووي وتجنّب أضرار الجذور الحرة الخطيرة على الصحة.

 

الحفاظ على وزن صحيّ

 

معظم النساء يكتسبن الوزن الزائد أثناء الحمل ما يمكن أن يضرّ بصحتهن بسبب ارتفاع مستويات الكولسترول وضغط الدم. كما ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى إحتمال الإصابة بمرض السكري ممّا يشكل خطورة على النمو الصحي للجنين. من هنا يمكن أن يساعد التفاح الأخضر، الذي يعدّ غنياً بالعناصر الغذائية، في الحفاظ على وزن الجسم ذلك لأنه غنيّ بالألياف الغذائية التي تملىء المعدة وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة ما يمنع تناول المزيد من السعرات الحرارية الفارغة.

 

يقلل من خطر الولادة المبكرة

 

يمكن للأمهات الحوامل دمج التفاح الأخضر في النظام الغذائي لمنع مخاطر الولادة المبكرة. فهذه المشكلة هي نتيجة إفراز المادة الصفراء المفرط، لذلك إن الحصول على المعادن والفيتامينات الموجودة في التفاح الأخضر يمكن أن يعمل على  إفراز الصفراء بشكل متوازن مما يخفف من هذه المشكلة الخطيرة. كما ان التفاح الأخضر يمكن ان يساعد في تخفيف آلام المخاض وعملية الولادة.

 

منع الغثيان

 

تصبح المعدة شديدة الحساسية أثناء الحمل، وتؤدي المستويات المتزايدة من أحماض المعدة إلى الغثيان. من هنا يمكن للحامل مكافحة الغثيان من خلال استهلاك التفاح الأخضر ذلك لأن طعم هذه الفاكهة يخفف الغثيان في وقتٍ قليل. لذلك ينصح المرأة الحامل تناول التفاح الأخضر في الثلث الأول من الحمل عندما تعاني من الغثيان والقيء بشكل متكرّر.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل تشعرين بتعب نفسي خلال الحمل؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

متى يجب أن تقلقي من الافرازات خلال الحمل؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟