هل يؤدي العطس الى الاجهاض؟

هل يؤدي العطس الى الاجهاض؟

إن الانفلونزا هي واحدة من المشاكل الصحية التي تتعرّض لها النساء الحوامل بشكل دائم في خلال الأشهر التسعة من الحمل، الأمر الذي يترك لديها الكثير من التساؤلات والقلق حول ما اذا كان هذا الأمر قد يؤثر بشكل سلبيّ على صحة الجنين، خصوصاً لناحية العطس والسعال. ومن هنا سنحاول في هذا الموضوع عبر موقع صحتي الاجابة عن سؤال تطرحه العديد من الحوامل في هذا الاطار، هل العطاس يضرّ الحامل؟ وهل يمكن أن يؤدي الى الاجهاض؟

 

تأثير العطاس على الحامل والجنين 

 

يعتبر العطس من الأعراض الشائعة جدّاً التي يمكن أن تعاني منها المرأة تمامًا مثل الغثيان الصباحي أو الشعور الغثيان، في خلال فترة الحمل، وبالتالي فهو من الأمور التي لا يجب على الاطلاق أن تكون مقلقة لها وأن تشكل لديها نوعاً من الهلع في حال زيادة العطس لديك خلال هذه الفترة.

 

وعلى عكس ما يظن العديد من الاطباء فان العطاس لا يعتبر من الأمور المضرة للمرأة الحامل، وليس له أي تأثير سلبي على صحة الجنين، بل على العكس فانه مع العطاس تزداد حركة الجنين ويتحرك في المساحة المتبقية لديه داخل أحشاء لتشعر بخفته بعد لحظات.

 

الاّ انه في المقابل، يؤكد الأطباء أن من الخطر حبس العطسة خلال فترة الحمل بسبب احتمال إنتقال الضغط الذي من المفترض أن يخرج من فتحات الأنف، إلى طبلة الأذن، كما قد تؤدي هذه الحركة إلى زيادة شعورك بالغثيان والقيء.

 

في موازاة ذلك، تشعر الحامل بانزعاج حاد من هذا العارض إذ يمكن أن يؤدي إلى معاناتها من مواقف محرجة بسبب تسرّب كمية قليلة من البول الخاص بها. ويحدث ذلك جراء الضغط الحاد الذي يكون موجوداً على المثانة خلال الحمل.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من اسباب الاجهاض:

 

اكتشفي ابرز اسباب الاجهاض لتتجنبيها!

انتبهي من هذه الأدوية أثناء حملك فقد تسبب لك الاجهاض!

هل من مخاطر للاجهاض المبكر على الحامل؟

‪ما رأيك ؟