من يحرق الدهون أكثر... الرجل أم المرأة؟

من يحرق الدهون أكثر... الرجل أم المرأة؟

من المتعارف عليه أن الرجل له إمكانية كبيرة على حرق الدهون أكثر من المرأة، ولا يعلم الكثيرون لكماذا يحصل هذا الأمر. اليوم، موقع صحتي يقدّم لكم من خلال مقاله هذا المعلومات الكافية التي تحتاجون إلى معرفتها حول الفرق في عملية الأيض بين الرجل والمرأة، وكيفية حرق جسم كلّ منهما للدهون بالطريقة التي تناسب جسمه. 

 

الفرق الأول

 

عملية الأيض في جسم المرأة أبطأ بكثير من عملية الأيض لدى الرجل، وهذا الأمر يسبّب خسارة الوزن البطيئة لدى النساء من عند الرجال، والسبب يعود إلى المجهود الكبير الذي يحتاجه جسم الرجل وللطاقة الكبيرة الضرورية له للحصول على الطاقة الكبيرة وتنظيم عمل الأعضاء في جسمه، في حين أن المرأة لا تحتاج إلى هذه الطاقة الكبيرة مثل الرجل. 

 

الفرق الثاني

 

عملية الأيض لدى الرجال أكثر فعالية من عملية الأيض لدى النساء، والسبب يعود إلى أن النساء يملكن كميّة دهون أكبر من الرجل، في حين أن هذا الأخير يمكن عضلات أكثر من المرأة. وهذا الأمر يساعده على امتلاك كمية قليلة من الدهون التي تتحوّل إلى طاقة لتغذية العضلات، في حين أن المرأة لا عضلات لها لتمتصّ الدهون. 

 

الفرق الثالث

 

قدرة جسم الرجل على التحرّك بطريقة أسرع من تحرّك المرأة، يجعله يميل إلى الرياضة بشكلٍ كبير، على عكس المرأة التي لا تحبّ الرياضة، وهذا الأمر يسبّب أيضاً زيادة عمليّة الأيض هند الرجال، وإضعافها عند النساء. من هنا يمكن أن نلاحظ ان الرجال يخسرون الوزن فور دخولهم إلى النوادي الرياضية، في حين أن المرأة تحتاج إلى وقتٍ طويل. 

 

الفرق الرابع

 

أيضاً يمكن لطبيعة جسم الرجل والمرأة أن تكون سبباً في عدم التشابه في عمليّة الأيض، حيث إن جسم المرأ يخزّن الدهون في مناطق محدّدة من الجسم، في حين أن جسم الرجل يسارع إلى توزيع الدهون على العضلات وعلى أقسام مختلفة منه، وهذا الأمر يسهّل على الجسم عمليّة الأيض وحرق الدهون بطريقة أسهل وأبسط.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عملية الايض من خلال موقع صحتي:

 

كيف تسرّعين عملية الايض؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن عملية الايض

٥ اطعمة تساعدكِ على تحفيز الايض لجسم رشيق

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟