4 نصائح لتحافظوا على رشاقتكم في الشتاء

4 نصائح لتحافظوا على رشاقتكم في الشتاء

يعرف العديد من الاشخاص ان فصل الشتاء يترك الكثير من الاحساس بالجوع عند غالبية الأشخاص، الأمر الذي يدفع بالكثيرين الى تناول المأكولات الدسمة والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية في مسعى منهم للحصول على الدفء الذي يتوقون اليه، ما يؤدي الى زيادة في السعرات الحرارية وبالتالي السمنة المفرطة. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لكم عدداً من النصائح التي قد تفيدكم بشك كبير حول كيفية تجنب السمنة في فصل الشتاء. 

 

أفكار لتجنب السمنة في فصل الشتاء

 

- الإفراط في تناول الماء: ان أولى النصائح التي يعطيها اخصائيو التغذية للعديد من الاشخاص الذين يسعون الى عدم اكتساب الوزن في فصل الشتاء، هي العمل على شرب الكثير من المياه بما لا يقل عن ليترين يوماً لا سيما وان الماء تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وفي هضم الطعام بشكل جيد، وفي إبطاء عملية الأيض، والتخلص من الدهون ومزيد من السعرات الحرارية المتكدسة حول منطقة البطن والأرداف والخصر.

 

- الابتعاد عن الاطعمة التي تحتوي على منتجات كيميائية: يجب الابتعاد قدر الامكان في فصل الشتاء عن الاطعمة التي تحتوي على مواد كيميائية، وكذلك المحليات الاصطناعية، والنكهات والألوان، لأن هذه الاغذية وعلى الرغم من انها تعطي الدفء الى الجسم الا انها تكسبه الكثير من السعرات الحرارية.

 

- تناول الطعام بشكل منتظم: يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة الانتباه في فصل الشتاء الى كمية المأكولات التي يتناولها الشخص، والحرص على تناول الطعام بشكل منتظم، لا سيما وان العديد من الابحاث تؤكد أن كل 4 ساعات يزداد معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

 

- الأطعمة المتوازنة: في فصل الشتاء، يجب العمل على استهلاك على كميات مناسبة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، لتحقيق التوازن في الجسم وتعزيز الطاقة والنشاط والحيوية، وتبعد الكسل عن الجسم. 

 

اقراوا المزبد من المعلومات عن موضوع السمنة من خلال موقع صحتي: 

 

اكتشفوا الاعشاب الاساسية لعلاج السمنة

أمراض سببها الأول... السمنة

السمنة ليست نوعاً واحداً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟