تجنّبوا هذه الأخطاء عند اتباع رجيم الكيتو!

تجنّبوا هذه الأخطاء عند اتباع رجيم الكيتو!

رجيم الكيتو من الحميات الغذائيّة التي يقبل على اتّباعها العديد من الراغبين في فقدان الوزن، خصوصاً وأنّه يعتمد على الأطعمة الغنيّة بالدهون الصحية مع نسبة معتدلة من البروتين مقابل التقليل قدر الإمكان من الكربوهيدرات. ولكن تحول بعض الأخطاء الشائعة التي تُرتكب أثناء اتباع الكيتو دايت، دون فقدان الوزن إضافة إلى زيادة خطر التعرّض لمضاعفات صحّية. نعدّد الأخطاء الواجب تجنّبها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
عدم شرب المياه

عدم شرب المياه

يجب تناول كمّيات وفيرة من المياه مع أو من دون اتّباع حميات غذائيّة. وعند اتّباع أيّ رجيم لفقدان الوزن عادةً ما يدعم شرب المياه هذه العمليّة انطلاقاً من تحسين حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع. كما أنّ متّبعي رجيم الكيتو وبسبب التقليل من الكربوهيدرات، هم أكثر عرضة للجفاف، لذلك لا يجب تجاهل شرب المياه.

2
تجنّب الخضار

تجنّب الخضار

بسبب احتواء الخضار على الكربوهيدرات يتوقّف البعض عن تناولها عند اتباع رجيم الكيتو ممّا يُعتبر خطأ يجب تجنّبه، لأنّ الخضار وخصوصاً والورقيّة منها مفيدة لكلّ أنواع الرجيم وتحتوي على نسبة من الألياف التي تحسّن عمل الجهاز الهضمي كما تزيد من الشعور بالشبع.

3
الإمتناع عن الكربوهيدرات

الإمتناع عن الكربوهيدرات

الإمتناع فجأة عن تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات يسبّب فقدان الوزن السريع والملحوظ ولكن مع الشعور بالإعياء والضعف العام والغثيان، وذلك بسبب فقدان نسبة من المياه المخزنة في الجسم وليس بسبب حرق الدهون. لذلك يجب تقليل استهلاك الكربوهيدرات بشكلٍ تدريجي لفقدان الوزن بطريقة صحّية.

4
التخلّي عن الدهون

التخلّي عن الدهون

ينبغي تناول كمية كافية من الدهون عند اتباع رجيم الكيتو حيث يعتمد هذا الرجيم على الدهون بشكلٍ أساسي. لذلك لا بدّ من اختيار الأطعمة التي تحتوي على الدهون الجيّدة والصحية مثل الأفوكادو والأسماك الدهنية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض الأوميغا 3.

5
تقليل الملح

تقليل الملح

يعتاد البعض من متبعي حمية الكيتو على تقليل كمية الملح المستهلكة يومياً ممّا يؤدّي إلى خلل في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم ويزيد من خطر الإصابة بالجفاف. لذلك لا بدّ من الحرص على إضافة كمية معتدلة من الملح إلى الطعام التي يتمّ تحضيره في المنزل.

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:


‪ما رأيك ؟