حليب الصويا... طريقكِ الأمثل لخسارة الوزن

حليب الصويا... طريقكِ الأمثل لخسارة الوزن

كثُر في الآونة الأخيرة الإهتمام بالوسائل الصحية للتنحيف، ولا شكّ في انّكِ تبحثين عن بديلٍ صحي للتمتّع بجسمٍ رشيق ولكن صحي أيضاً من دون أيّ نقض في الغذاء. في هذا المقال من صحتي، ستتعرّفين على حليب الصويا الذي تكثر فوائده خصوصاً في مجال التنحيف.

 

ما هو حليب الصويا؟

 

حليب الصويا يُستخلص من المواد الدهنية الموجودة في بذور الصويا، وله فائدة أكبر من الحليب العادي، ولكنّ البعض يتجنّبه بسبب طعمه الغريب بينما يلجأ إليه آخرون للفوائد الكبيرة التي يدرّها على الجسم.

 

يُعتبر حليب الصويا البديل المثالي للنباتيين، وهو من المنتجات الغنيّة جداً بالكثير من العناصر الهامّة والمفيدة، مثل البروتينات، السعرات الحرارية، الدهون، الصوديوم، فيتامين "أ"، الحديد، الكالسيوم والمغنيسيوم، إضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة.

 

حليب الصويا للتنحيف

 

لا نتحدّث هنا عن حميةٍ سحرية ولا عن أسلوبٍ غذائي قاسٍ، إنما عن تناولكِ لأطعمة ينخفض فيها عدد السعرات الحرارية. وبالنسبة لحليب الصويا، فهو لا يحتوي على كثيرٍ من الدهون المشبعة ولا على عدد سعرات حرارية كبير، في حين أنه يُعتبر مصدراً جيداً للبروتين، ولذلك فهو يُعتبر غذاء مناسباً في حميات خسارة الوزن.

 

وفي التفاصيل، يساعد حليب الصويا على تنحيفكِ من خلال:

 

- تخفيف الوزن ويخلّصكِ من دهون الكرش، وذلك بفضل احتوائه على كميات كبيرة من البروتين التي تقلّل الشهية، وتمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة.

 

- تحفيز شعوركِ بالشبع لفترات طويلة، وذلك بفضل وجود الألياف الطبيعية التي تتفاعل مع مستقبلات خاصة في الدماغ، الذي بدوره يعطي إشارات بالشعور بالامتلاء لفترات طويلة.

 

- احتوائه على نسب عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد في تسهيل حركة الأمعاء.

 

- احتوائه على نسب عالية من الأحماض الأمينية الدهنية غير المشبعة، والتي تساهم بدورها في منع امتصاص الدهون من معدتكِ.

 

بعد قراءة هذه السطور، هل تفكّرين جدياً الآن باستبدال الحليب الذي تتناولينه يومياً بحليب الصويا؟ 

 

اقرأوا المزيد عن حليب الصويا على هذه الروابط:

 

لا تتوقفوا عند فوائد حليب الصويا فقط... بل اعرفوا مخاطره!

هل حليب الصويا مفيد للتنحيف؟ 

هل تسعون لكسب الوزن؟ حليب الصويا يمكن أن يساعدكم

 

‪ما رأيك ؟